الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات لنازحي الموصل

الهلال الأحمر القطري أولى المنظمات الإنسانية وصولاً للنازحين

الهلال الأحمر القطري أولى المنظمات الإنسانية وصولاً للنازحين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 09:50
أربيل - الخليج أونلاين


بدأ الهلال الأحمر القطري توزيع المساعدات على الخطوط الأولى للنزوح في مدينة الموصل العراقية، في إطار حملته التي أطلقها تحت عنوان "إغاثة الموصل".

وتهدف الحملة إلى جمع تبرعات بقيمة 15 مليون ريال قطري أي ما يعادل 4.1 ملايين دولار أمريكي؛ من أجل الدعم الإغاثي العاجل لـ120 ألف نازح عراقي من المتضررين من جراء العمليات العسكرية الجارية في محيط مدينة الموصل شمالي العراق.

اقرأ أيضاً :

خطط لها قاهر الصحراء.. "صير بني ياس" أبرز جزر الخليج

وتم الإعلان عن البدء بتوزيع هذه المساعدات في مؤتمر صحفي بمقر الهلال الأحمر القطري الأحد، تحدث فيه عدد من مسؤوليه عن تفاصيل الوضع الإنساني الراهن في الموصل.

ونقلت "قنا" عن خالد دياب، مدير إدارة الإغاثة والتنمية الدولية، قوله إن الهلال الأحمر القطري يعتبر أولى المنظمات الإنسانية الدولية وصولاً إلى الخطوط الأولى للنازحين على المحاور الشمالية والشرقية والجنوبية للموصل، بالتنسيق الكامل مع حكومة إقليم كردستان العراق والهلال الأحمر العراقي ومنظمات الأمم المتحدة المعنية.

وأوضح أن الهلال الأحمر القطري بدأ الاستعداد لاحتمالات نشوب أزمة إنسانية في الموصل منذ مطلع شهر أغسطس/آب الماضي، من خلال تجهيز مخزون استراتيجي من المواد الإغاثية الأساسية الخاصة بالإيواء والغذاء والتدفئة الشتوية في مخازنه هناك، بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والجهات المانحة.

ونفذ مكتب الهلال الأحمر القطري عدداً من المشاريع في إقليم كردستان العراق منذ تأسيسه في عام 2013، وصل حتى الآن إلى 20 مشروعاً في مجالات المياه والصحة والإغاثة العاجلة، بميزانية إجمالية تتجاوز 7 ملايين دولار لمنفعة نحو 460 ألف شخص.

مكة المكرمة