انتحار نجم "CNN" الطاهي الشهير أنتوني بوردين

الطاهي الشهير أنتوني بوردين

الطاهي الشهير أنتوني بوردين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-06-2018 الساعة 11:44
واشنطن - الخليج أونلاين


عُثر على الطاهي الشهير أنتوني بوردين (61 عاماً)، مساء الجمعة، ميتاً في غرفة بأحد فنادق مدينة ستراسبورغ في فرنسا، حيث كان يقوم بالتجهيز لإحدى حلقات برنامجه في "CNN".

وأكّدت شبكة "CNN" التلفزيونية أن النجم التلفزيوني قد انتحر، كما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين في الشرطة قولهم إنهم يتعاملون مع الحادث على أنه انتحار.

وقالت "CNN" في بيان: "دائماً كان يمتّعنا بمواهبه وسوف نفتقده كثيراً، جعله حبه للمغامرات والأصدقاء الجدد والطعام والشراب الجيدين وقصصه المميزة عن العالم قاصّاً فريداً من نوعه".

وأضاف البيان: "لم تتوقّف مواهبه عن إدهاشنا وسنظلّ نفتقده كثيراً، تعازينا وصلواتنا لابنته وعائلته في هذا الوقت العصيب".

اقرأ أيضاً :

انتحار مصمّمة أزياء أمريكية مشهورة

وبدأ نجم بوردين بالسطوع عام 2000، بعد نشر كتاب في فنّ الطهي، وبدأ أول برامجه التلفزيونية الخاصة بالمطبخ عام 2002، وخلال 3 سنوات حصل على شهرة كبيرة، وفاز برنامجه بجائزتي "إيمي".

انضمّ بوردين إلى شبكة "CNN" عام 2013، من خلال برنامج جديد للطبخ بعنوان "Parts Unknown"، والذي استمرّ لمدة 11 موسماً حتى وفاته.

وتوالت برقيات ورسائل التعزية لعائلة بوردين من زملائه في العمل ومن كثير من المشاهير في الإعلام والفنون والترفيه.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يغادر البيت الأبيض في طريقه لحضور قمّة مجموعة الدول السبع: "أودّ أن أوصل تعازيّ القلبية إلى عائلته، كانت صدمة عندما استيقظتُ هذا الصباح لأجد أنتوني بوردين ميتاً، كنت أستمتع ببرنامجه وكان شخصية مميزة".

وجاء موت بوردين بعد أيام من انتحار شخصية شهيرة أخرى هي مصمّمة الأزياء والحقائب النسائية الشهيرة كيت سبيد، التي توفّيت منتحرة عن 55 عاماً في نيويورك.

وقال مسؤولون أمريكيون في قطاع الصحة إن معدلات الانتحار ارتفعت في الولايات المتحدة بنسبة 30% منذ عام 1999، ما يعكس أزمة متنامية، حيث انتحر ما يقرب من 45 ألف أمريكي في عام 2016.

مكة المكرمة