بالصور.. إضراب موظفي "الكهرباء والماء" بالكويت

نفذ الموظفون اعتصامهم في مبنى الوزارة

نفذ الموظفون اعتصامهم في مبنى الوزارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-04-2017 الساعة 10:30
الكويت - الخليج أونلاين


اعتصم موظفو وزارة الكهرباء والماء في الكويت، الاثنين؛ احتجاجاً على وقف مستحقات وبدلات "الأماكن النائية".

وبدل الإقامة في المناطق النائية، هو بدل يصرف للعاملين بالمناطق التي تتطلب ظروف الحياة فيها تقرير هذا البدل، حسبما ذهبت إليه المحكمة الإدارية العليا، وهو تشجيع للموظفين والعمال في هذه المناطق وتعويضهم عما يلقونه من مشقة بسبب ظروف الإقامة فيها.

ونفذ الموظفون اعتصامهم في مبنى الوزارة؛ احتجاجاً على وقف بدل "الأماكن النائية"، وللمطالبة بتفعيل "بدل طعام وبدل شاشة وبدل تلوث وبدل خطر والأعمال الشاقة والتأمين الصحي".

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (11)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (10)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (1)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (12)

وكان الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في الوزارة، خالد باقر، أكد، الأحد، حرص "الكهرباء والماء" على حقوق ومكتسبات الموظفين، نافياً وقف البدل عن الموظفين الذين يستحقونه.

وقال باقر موضحاً الملابسات الخاصة ببدل المناطق النائية، في مؤتمر صحفي، بحسب صحيفة "النهار" الكويتية: إن "الوزارة طبقت المادة الرابعة من قرار مجلس الخدمة المدنية 18/2012، حيث تقتضي طبيعة عمل الموظفين الانتقال إلى العمل في إحدى المناطق المقرر لها هذه العلاوة بعض أيام الأسبوع".

اقرأ أيضاً:

دول الخليج تدعم مرضى التوحّد.. يداً بيد لدمجهم بالمجتمع

وقال: إن "الوزارة ملتزمة بصرف العلاوة الخاصة بالمناطق النائية لشاغلي الوظائف العامة والفنية المساعدة والمعاونة ومن في حكمهم من المعينين بصفة مؤقتة، الخاضعين لأحكام القانون ونظام الخدمة المدنية الذين تكون مقار عملهم في مناطق نائية".

وأوضح أن "الدرجات التي تستحق تلك العلاوة هي: الدرجة الرابعة عامة فما فوق وتحصل على 90 ديناراً للمناطق ذات الفئة الأولى، و75 ديناراً للمناطق ذات الفئة الثانية، والدرجة الخامسة عامة حتى الثامنة عامة وتحصل على 75 ديناراً للمناطق ذات الفئة الأولى، و60 ديناراً للمناطق ذات الفئة الثانية، ومجموعتا الوظائف الفنية المساعدة والمعاونة وتحصل على 45 ديناراً للمناطق ذات الفئة الأولى و30 ديناراً للمناطق ذات الفئة الثانية".

وأشار الى أنه سيتم منح العلاوة للموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم الانتقال إلى العمل في إحدى المناطق النائية في بعض أيام الأسبوع، لافتاً إلى أن الوزارة ملتزمة بهذا، خاصة أن هناك العديد من الملاحظات من قِبل ديوان المحاسبة في هذا الشأن.

وأكد أنه سيتم منح العلاوة للموظفين من أول شهر يناير/كانون الثاني كما هي، ومن ثم تتم مراجعتها وفقاً للجداول التي ستأتي إلى شؤون الموظفين من الإدارات المختلفة بمن يستحق ومن لا يستحق بحسب الحضور في المواقع أو الغياب عن العمل.

في سياق متصل، أكدت نقابة الكهرباء والماء أن تلك العلاوات إن لم يتم إيداعها في مرتبات الموظفين، فستنظم اعتصاماً يحتج على عدم التزام الوزارة بصرف البدلات.

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (8)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (7)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (6)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (5)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (3)

اعتصام الماء والكهرباء الكويت  (2)

مكة المكرمة