بالصور.. الملك سلمان يفتتح مطاراً ومشاريع ضخمة بالمدينة المنورة

سيفتتح الملك مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة

سيفتتح الملك مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-07-2015 الساعة 09:17
الرياض - الخليج أونلاين


افتتح العاهل السعودي الملك سلمان 8 مشاريع تنموية وصحية وتعليمية في المدينة المنورة، بعد زيارة قام بها إلى مجسم لخريطة المشاريع التنموية "نماء المنورة".

ودشن الملك سلمان خلال الزيارة مشروع المقر الرئيس لوقف "نماء المنورة"، ومشاريع هيئة تطوير المدينة المنورة، والمرحلة الأولى من المدينة الطبية بجامعة طيبة، ومشروع الطاقة المتجددة والخضراء، ومشروع المدينة الجامعية بالجامعة الإسلامية، ومشروع الواحة الكبرى للتقنية، إلى جانب تدشين المستشفى التخصصي بالمدينة المنورة، ومجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية.

4

ومن المقرر أن يفتتح الملك اليوم الخميس مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة، الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ أربعة ملايين متر مربع ويمثل معلماً حضارياً بارزاً يبرز الجوانب المشرقة في عادات وتراث سكان المدينة المنورة، ويسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار 8 ملايين مسافر سنوياً في مرحلته الأولى، في حين سترتفع إلى 18 مليون مسافر سنوياً في المرحلة الثانية، أما المرحلة الثالثة من المخطط فتوفر أكثر من ضعف السعة الاستيعابية للمطار لتتجاوز 40 مليون مسافر سنوياً.

3

2

1

مكة المكرمة