بالصور: اليوم الوطني في قطر.. احتفالات وعروض عسكرية

جانب من احتفالات قطر باليوم الوطني

جانب من احتفالات قطر باليوم الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 20:58
الدوحة - الخليج أونلاين


يشهد اليوم الخميس، احتفالات قطرية واسعة بمناسبة اليوم الوطني الذي أعلنه الديوان الأميري عطلة رسمية.

وتحتفل قطر كل عام في 18 ديسمبر/ كانون الأول بيومها الوطني، فيما تقام فعاليات الاحتفال به هذا العام تحت شعار "وعاملت أنا بالصدق والنصح والنقا"، وهو شطر لبيت شعر لمؤسس قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني.

فيما شهدت قطر، الأربعاء، احتفالات بهذه المناسبة، إذ شارك أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الاحتفالات وقام بجولة على عدد من القبائل القطرية التي أقامت احتفالاتها في مختلف مناطق البلاد، كما أصدر عفواً عن عدد من السجناء بالمناسبة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

كما شارك "الأمير الوالد"، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في الاحتفالات التي أقيمت بالمناسبة، إذ جال على عدد من القبائل القطرية، وحضر عرضة بني تميم التي أقيمت في قلعة الوجبة.

وشهدت مختلف السفارات والبعثات القطرية في الخارج احتفالات منوعة، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام القطرية.

وأطلقت الجمعية القطرية للحمام الزاجل، الأربعاء، أكثر من 2000 حمامة بالمناسبة، في ساحة درب الساعي وسط حضور جماهيري كبير، وحازت الفعالية على إعجاب الجمهور الذي تفاعل مع الطيران الجماعي للحمام.

ودشن مجموعة من الشباب القطري بمنطقة سيلين، أكبر علم رملي في العالم بالمناسبة، والعلم هو لدولة قطر وتبلغ مساحته نحو 2400 متر مربع، واستخدمت في بناء العلم الرملي مواد صديقة للبيئة.

وصباح اليوم الخميس، تنفذ القوات المسلحة القطرية، على طول كورنيش الدوحة العروض العسكرية و"المسير الوطني"، ويتوقع أن تستمر نحو 48 دقيقة.

ويشارك في العروض نحو 5 آلاف من الأفراد والمرشحين، والضباط من القوات المسلحة ومن الحرس الأميري، وقوة الأمن الداخلي "لخويا" ووزارة الداخلية، و1800 من الأطفال من الجهات المختلفة، إضافة إلى 300 من أطفال الحرس الوطني.

مكة المكرمة