بالصور: حريق يلتهم صناديق الاقتراع العراقية في بغداد

صور الحريق كما بثتها وسائل إعلام محلية

صور الحريق كما بثتها وسائل إعلام محلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-06-2018 الساعة 16:52
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت السلطات العراقية الأحد أن حريقاً كبيراً التهم المخازن التي توجد بها صناديق الاقتراع في الرصافة بالعاصمة بغداد.

ونشرت وسائل إعلام محلية صوراً للحريق الذي طال صناديق الاقتراع، وذلك بعد ساعات من تسمية القضاة المرشحين لإشغال مهمة مديري مكاتب المفوضية في المحافظات.

1

وأكدت وزارة الداخلية، الأحد، أن فرق الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق الذي اندلع في مخازن مفوضية الانتخابات.

وكشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد، الأحد، أن الحريق الذي اندلع ظهر الأحد في العاصمة استهدف صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن تلك الصناديق أحرقت بالكامل، في حين أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن أن الصناديق أبعدت عن الحريق.

3

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن، صباح الأحد، تسمية القضاة المرشحين للانتداب للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، خلال الجلسة المخصصة لمناقشة صدور قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات.

وشهد العراق، في 12 مايو الماضي، انتخابات تصدَّر نتائجَها تحالف "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بـ54 مقعداً من أصل 329، يليه تحالف "الفتح"، بزعامة هادي العامري، بـ47 مقعداً.

2

وبعدهما حل ائتلاف "النصر"، بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ42 مقعداً، في حين حصل ائتلاف "دولة القانون"، بزعامة نوري المالكي، على 26 مقعداً.

والثلاثاء الماضي أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن الانتخابات العراقية التي أُجريت في 12 مايو شهدت انتهاكات خطيرة.

وقال إن التقرير المقدم للحكومة يوصي بإعادة فرز 5% من الأصوات يدوياً، مضيفاً أن بعض أعضاء مفوضية الانتخابات مُنعوا من السفر دون إذنه.

مكة المكرمة
عاجل

وزير الخارجية الفرنسي: باريس تطالب بعقوبات على المتسببين في عرقلة العملية السياسية في ليبيا