بالصور: ربع مليون مصلٍّ بالأقصى في جمعة رمضان الثالثة

يواصل الاحتلال منع سكان غزة

يواصل الاحتلال منع سكان غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-06-2018 الساعة 16:48
القدس المحتلة – الخليج أونلاين


أدى 250 ألف مصلٍّ صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات إسرائيلية وقيود مشددة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان لها اليوم: إن "250 ألف مصل شاركوا في أداء الصلاة بالمسجد الأقصى"، من كل محافظات الضفة الغربية، بعد السماح لفئات محددة بدخول المدينة المقدسة.

DemfB_8XcAEYA7a

وحيا الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، في خطبة الجمعة عشرات آلاف الفلسطينيين الذين قدموا للصلاة رغم القيود التي تفرضها قوات الاحتلال.

ودعا خطيب الأقصى الفلسطينيين إلى القدوم للصلاة في المسجد، وأن "من يمنع من دخول القدس يصلي في النقطة التي تم منعه فيها".

Dem3TA9W0AA7LKX

وحث صبري على الصلاة في المسجد في رمضان وغيره من أشهر السنة، مشدداً على أن الأقصى للمسلمين وحدهم ولا علاقة لغير المسلمين به.

وكان عشرات آلاف المصلين بدؤوا بالتوافد إلى مدينة القدس من الضفة الغربية والمدن والبلدات العربية، منذ مساء أمس الخميس، لكن وتيرة التوافد ازدادت صباح اليوم.

Dem3r5NWAAAwn75

وكانت القوات الإسرائيلية وللجمعة الثالثة على التوالي، قد منعت الفلسطينيين الذكور دون سن الـ40 عاماً من سكان الضفة الغربية، من المرور عبر الحواجز التي تنصبها على مداخل المدينة المقدسة.

كما منعت سلطات الاحتلال، للجمعة الثالثة على التوالي من شهر رمضان، جميع الفلسطينيين من سكان قطاع غزة من الوصول إلى القدس.

Dem3R2EX4AYk8S9

Dem3QwtX0AEsOn6

مكة المكرمة