بالصور: طباعة علم السعودية على منتجات كحولية

اعتذرت الشركة عن وضعها علم السعودية على منتجاتها

اعتذرت الشركة عن وضعها علم السعودية على منتجاتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-05-2018 الساعة 21:31
برلين - الخليج أونلاين


أدى وضع شركة كحول ألمانية علم السعودية على منتجاتها إلى استياء واسع من قبل نشطاء مسلمين، وعلى إثره أعلنت الرياض رفضها تصرف الشركة، عقب اعتذار الأخيرة.

وقالت السعودية، في بيان لسفارتها ببرلين، نشرته على حسابها بـ"تويتر"، مساء الجمعة: إنها "تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل عن قيام شركة Eichbaum الألمانية، ومقرها مدينة مانهايم، بنشر صورة لعلم السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية".

اقرأ أيضاً :

"كوكاكولا" تقرر إنتاج أول مشروب كحولي

وبينت أنها "قامت على الفور بالتواصل مع الجهات الألمانية المختصة، مبدية رفضها واستنكارها للعمل الذي قامت به الشركة بوضع علم المملكة والذي يحتوي على كلمة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)".

ض6

وأوضحت أن هذا الفعل "يشكل مساساً بقدسية كلمة التوحيد، وإهانة لعلم المملكة واستفزازاً لمشاعر المسلمين".

وقالت: إنها "على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى؛ لإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق، وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة".

ض3

وكانت الشركة الألمانية اعتذرت في وقت سابق عن طباعة علم السعودية، الذي يحمل شعار التوحيد، على أغطية منتجات لها، ضمن حملة ترويجية بمناسبة مونديال روسيا 2018.

ض2

وجاء اعتذار شركة "Eichbaum" على إثر شن ناشطين مسلمين على مواقع التواصل حملة هجوم واسعة عليها، لطباعتها شعار التوحيد على منتجاتها من المشروبات الكحولية؛ حيث اعتبروا ما فعلته الشركة "إساءة" للدين الإسلامي.

ض1

وتداول هؤلاء الناشطون صور زجاجات المشروبات الكحولية التي أنتجتها الشركة المذكورة، وعليها أعلام الدول المشاركة في مونديال روسيا 2018، الذي سينطلق بعد أسابيع.

وبينوا أن تلك المنتجات الكحولية مخصصة لمونديال روسيا 2018 الذي ينطلق الشهر القادم، حيث تحمل الأغطية صور أعلام الدول المشاركة في المونديال التي تشارك فيه المملكة.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب