بالصور: نجل "الأسد" في رومانيا يخفي نفسه لـ"دواعٍ أمنيّة"

"حافظ الأسد" نجل رئيس النظام السوري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-07-2018 الساعة 21:18
بوخارست – الخليج أونلاين

ظهر حافظ بشار الأسد، نجل رئيس النظام السوري، في مسابقة طلاب دولية أُقيمت برومانيا، محاولاً إبعاد نفسه عن الأحداث السياسية التي تشهدها بلاده بفعل والده؛ وحرص على عدم لفت الأنظار إليه ربما لدواعٍ أمنيّة.

ووصل الأسد الابن إلى رومانيا للمشاركة بمسابقة طلاب دولية في الرياضيات، بدأت في 3 الجاري وتنتهي السبت المقبل، برفقة 10 سوريين آخرين، في "فندق فيكتوريا" وسط مدينة "كلو نابوكا"، شمال غربي العاصمة بوخارست.

ولدواعٍ أمنيّة بعيداً عن لفت الأنظار، يبدو أن "حافظ الأسد" وُضع في غرفة مشتركة بفندق "3 نجوم"، وأسعاره رخيصة تصل إلى 72 دولاراً للشخص في الليلة الواحدة.

وتشترط المسابقة أن يكون فريق كل دولة مؤلّفاً من 6 طلاب على الأكثر؛ لذلك ففي الفريق السوري 5 إضافيين ليسوا من الطلاب، بل هم حرس شخصيّون لنجل الأسد.

وتقول صحيفة "أديفرول" الرومانية: إن "المراهق الذي يصف نفسه بأنه شغوف بالرياضيات منذ الصغر يتصرّف كأي طالب عاديّ بأولمبياد الرياضيات، ومدمن على التقاط صور سيلفي مع طلاب آخرين، ويتمسّك بهاتفه المحمول دائماً".

أما موقع "كليك" الإخباري الروماني فقال: إن "حافظ وصل سرّاً إلى رومانيا، ومعه 5 طلاب مشاركين بالمسابقة، إضافة إلى 5 إداريين، وعدد من جنود الحرس الجمهوري التابع لأبيه".

وبحسب الموقع فإن "الفريق السوري عدّل موعد وصوله إلى المدينة 3 مرات لدواعٍ أمنيّة، وإن سلطات كلو- نابوكا ضاعفت احتياطاتها؛ إذ خصّصت 80 دركياً و60 عنصراً من الشرطة، ووحدة تدخّل سريع".

وذكر "فالنتان كويبوس" أن حافظ، الذي يزور إحدى الدول الأوروبية كأول فرد من عائلة الأسد بعد بدء الثورة في بلاده عام 2011، يتنقّل بوسائل المواصلات العادية والتقليدية.

وظهر "الأسد الصغير" في مقابلات تلفزيونية عدة عبر قنوات رومانية محلّية، وقال في إحداها: "لا أدري ماذا عليّ أن أفعل لأثبت أنني شخص عادي، فأنا بالنهاية مجرّد طالب عمري 16 سنة"، مع أن مضيفته لم تسأله عن الموضوع.

ومنذ بدء الحرب في سوريا يتجنّب الأسد الظهور عبر وسائل الإعلام، إلا في حالات نادرة جداً، حتى إن أفراد عائلته يكادون لا يظهرون مطلقاً.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: السلطات المصرية تغلق معبر رفح البري حتى إشعار آخر