بالصور: هروب 5 سجناء من سجن عراقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63xjdm

تجري القوات الأمنية عمليات بحث مكثفة عن الهاربين (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-10-2018 الساعة 19:31
بغداد - الخليج أونلاين

تمكن خمسة سجناء مدانون بجرائم جنائية يوم الجمعة من الهرب من سجن مكافحة الإجرام في محافظة النجف جنوب غربي العراق.

وأكدت مصادر أمنية "تمكن السجناء من ثقب الحائط والهرب منه"، مشيرة إلى أن القوات الأمنية كثفت جهودها داخل المحافظة وفي محيطها من أجل البحث عنهم وإعادتهم للسجن.

ونقلت "السومرية نيوز" عن مصادر أمنية قولها: إن "السجناء تمكنوا من حفر ثقب يتسع لأجسادهم في حائط سجن الكرار بمحافظة النجف"، مضيفة أن جميع الهاربين مدانون بجرائم جنائية.

تمكن النزلاء من الهروب عن طريق ثقب الجدران

وعلى خلفية هروب السجناء، أوقفت السلطات العراقية ضابطَينِ وأربعة منتسبِينَ في الشرطة المحلية بالمحافظة، يشتبه بتورطهم بهروب السجناء.

وقال محافظ النجف، لؤي الياسري: إن "القوات الأمنية بدأت عملية خاصة للبحث عن 5 سجناء هاربين من سجن مكافحة الإجرام"، مشيراً إلى أنه "تم اعتقال 6 من عناصر الأمن بينهم ضابطانِ، للتحقيق معهم في الحادثة".

تمكن النزلاء من الهروب عن طريق ثقب الجدران

ولفت الياسري إلى أنه "تم تشكيل لجنة خاصة لمحاسبة المتورطين في تلك الحادثة"، مؤكداً أن "القوات الأمنية نشرت أسماء الهاربين وصورهم على نقاط التفتيش والحواجز الأمنية، للمساعدة في القبض عليهم".

وتشهد محافظة النجف العراقية استقراراً أمنياً نسبياً، وقلّما تشهد خروقاً في الملف الأمني، إذ توليها الحكومة العراقية اهتماماً خاصاً، لكونها تعتبر مركز السياحة الدينية في البلاد.

مكة المكرمة