بالصور: 90 ألفاً يؤدون الصلاة بالأقصى.. عيد بنكهة غزاوية

جانب من صلاة الفلسطينيين بالأقصى

جانب من صلاة الفلسطينيين بالأقصى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-06-2018 الساعة 10:07
القدس المحتلة – الخليج أونلاين


أدّى 90 ألف مسلم، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة.

ومع انتهاء الصلاة نظم مئات الفلسطينيين وقفة تضامنية في ساحات الأقصى مع قطاع غزة الذي يعيش حصاراً إسرائيلياً خانقاً منذ 2006، وسط استمرار إجراءات الرئيس الفلسطيني "العقابية".

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها "العقوبات على غزة جريمة" و"ارفعوا العقوبات عن غزة" و"غزة قلب القدس والقدس قلب غزة"، وطالبوا السلطة بالاعتذار لأطفال غزة.

DftLV1YW0AEyZUA

وفي خطبة العيد، توجه الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، بالتهنئة للمصلين قائلاً: "هنيئاً لكم إحياء المسجد الأقصى بالصلاة والقيام في شهر رمضان".

وناشد الفلسطينيين استمرار رباطهم في المسجد الأقصى بعد انقضاء الشهر الفضيل، للتصدي لانتهاكات قوات الاحتلال واقتحاماتها.

DftBgBiXkAASeCs

وقال حسين: "الفلسطينيون يستذكرون في العيد الشهداء، ويتمنون الشفاء العاجل للجرحى، والإفراج القريب للأسرى من السجون الإسرائيلية".

وأكد "تمسك الفلسطينيين بالمسجد الأقصى ومدينتهم القدس وأرضهم المباركة"، مشدداً على رفض "رفض مخططات التصفية؛ وآخرها ما تسمى بصفقة القرن الظالمة".

DftBd_kWsAAMQHF

ويحتفل الفلسطينيون بالعيد هذا العام على وقع الإعلان الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وفي الوقت ذاته، تشهد محافظات غزة الخمس استمراراً لمسيرات العودة الكبرى التي يواصل الاحتلال قمعها منذ 30 مارس الماضي، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة الآلاف.

DftI6fGXkAAPVDu

مكة المكرمة