بدعم خليجي.. اليمن يعتزم إنشاء مدينة إعلامية في عدن

الإمارات وعدت بإعادة بناء ما تم تدميره أثناء الحرب واستكمال بناء المنشآت الأخرى

الإمارات وعدت بإعادة بناء ما تم تدميره أثناء الحرب واستكمال بناء المنشآت الأخرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 21:49
عدن - الخليج أونلاين


كشف وزير الإعلام اليمني، محمد عبد المجيد قباطي، عن توجه لدى الوزارة والقيادة السياسية لإنشاء مدينة إعلامية متكاملة في عدن، بدعم من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد خلال زيارة تفقدية لمشروع مبنى قناة "عدن" الفضائية، الثلاثاء، "الدور المهم للمؤسسات والمرافق الإعلامية بعدن، التي قامت بدور ريادي في إبراز دور قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أثناء تحرير المحافظة والمحافظات المجاورة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".

وقال وزير الإعلام اليمني لوكالة الأنباء اليمنية: "ما يحز في النفس أن هذا المبنى كان جاهزاً للعمل وتم تدميره بالكامل من قبل المليشيا الانقلابية، التي عاثت في الأرض فساداً ودمرت كل شيء جميل في هذه المحافظة بشكل خاص، وفي اليمن بشكل عام، بطريقة مجردة من قيمنا الإنسانية والأخلاقية".

وأضاف الوزير قباطي: "هناك وعود صادقة من قبل الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذين أبدوا استعدادهم لتقديم مزيد من الدعم لإعادة عدن إلى موقعها الثقافي والإعلامي، بتوجيه وبدعم من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة".

ووعد بإعادة بناء ما تم تدميره أثناء الحرب، واستكمال بناء المنشآت الأخرى للإذاعة والتلفزيون بمحافظة عدن، وتزويدهما بالمعدات والأجهزة الفنية.

وأشار إلى أن عدن هي منشأ الصحافة في الجزيرة العربية حيث صدرت فيها أول صحيفة على مستوى الجزيرة، وأنشئت فيها أول محطة تلفزيونية وإذاعية في المنطقة.

مكة المكرمة