بريطانيا تشارك في مسابقة لحفظ القرآن الكريم بالسعودية

 مسابقة حفظ القرآن فرصة رائعة للمسلمين البريطانيين لإظهار التزامهم القوي بدينهم وبلدهم

مسابقة حفظ القرآن فرصة رائعة للمسلمين البريطانيين لإظهار التزامهم القوي بدينهم وبلدهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 20:17
لندن - الخليج أونلاين


تشارك المملكة المتحدة في مسابقة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين بـالمملكة العربية السعودية، والتي انطلقت الأحد الماضي وتستمر خمسة أيام، وذلك بجنديين مسلمين أرسلتهما وزارة الدفاع البريطانية.

ونقل موقع وزارة الخارجية البريطانية عن الإمام عاصم حافظ، المستشار الإسلامي لوزارة الدفاع البريطانية، وأول إمام مسلم في القوات المسلحة البريطانية، قوله: "إن الجنود المسلمين في الجيش البريطاني، يلعبون دوراً مهماً في حماية المملكة المتحدة".

وأضاف: "إن مسابقة حفظ القرآن فرصة رائعة للمسلمين البريطانيين لإظهار التزامهم القوي بدينهم وبلدهم، وللتعبير عن أن خدمتهم دينهم، وولاءهم لوطنهم متوافقان ومتناغمان تماماً".

وأشار إلى "أن القوات المسلحة البريطانية تحترم الناس من جميع الأديان، وأن مشاركة بريطانيا في هذه المسابقة تجسد تلك القيم الأصيلة التي تقوم عليها بريطانيا وقواتها المسلحة".

وفي السياق ذاته، قال موقع وزارة الخارجية البريطانية: "إن وزارة الدفاع البريطانية أطلقت منذ أشهر منتدى المسلمين في القوات المسلحة، وهو الأول من نوعه في بريطانيا، وذلك بالشراكة مع المجتمع المسلم في المملكة المتحدة".

وأوضح موقع الوزارة أن "عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية ارتفع بين 2009 و2014 بنسبة 20 بالمئة، فقد بلغ عددهم حالياً ستمئة مسلم يسمح لهم بأداء الصلوات الخمس يومياً والصيام، كما يتم تزويدهم بالطعام الحلال، وتوفر لهم غرف للصلاة".

ويعمل المنتدى على تعزيز الشراكة بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة، كما يهدف إلى تشجيع حوار أفضل، ويساعد على تسليط الضوء على الدور المهم الذي يقوم به المسلمون البريطانيون في القوات المسلحة، سواء في الماضي أو الحاضر.

مكة المكرمة