بريطانيا.. "عاقِب مسلماً" يواجه بإخفاء الحجاب والرد بالحب

دعوات للرد بشكل إيجابي على هذه الدعوة العنصرية

دعوات للرد بشكل إيجابي على هذه الدعوة العنصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-04-2018 الساعة 17:12
لندن - الخليج أونلاين


تلقت نساء مسلمات في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تدعوهن إلى إخفاء حجابهن، بالتزامن مع انطلاق يوم "عاقب مسلماً" الذي دعا إليه متطرفون للتشجيع على العنف ضد المسلمين.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، أنّ رسائل وصلت إلى نساء مسلمات عبر تطبيق "واتساب" لمطالبتهن بإخفاء أحجبتهن أثناء مرافقة أطفالهن إلى المدارس، لتفادي تعرضهن لأي اعتداء من داعمي حملة "عاقب مسلماً".

كما حملت الرسائل (لم يتم تحديد هوية مرسلها) نصائح للمسلمين عامة في المملكة المتحدة بينها السير في تجمعات، والوجود في أماكن مفتوحة، وتحري الدقة عند فتح أبواب المنازل.

وفي بيان سابق اليوم، دعت الشرطة البريطانية مسلمي البلاد إلى "التماسك وممارسة حياتهم بشكل طبيعي"، دون الكشف عن مؤسسي تلك الحملة المناهضة للمسلمين.

وطالب مطلقو تلك الدعوة العنصرية أنصارهم بإلحاق الأذى بالمسلمين وارتكاب جرائم ضدهم، مع وضع نظام يمنح نقاطاً مقابل كل جريمة ترتكب بحق المسلمين، من أجل تحديد طبيعة الجوائز الممنوحة.

وقالوا في رسالتهم التحذيرية: إنّ "من يقوم باعتداء لفظي سيحصل على 10 نقاط، ومن يلقي مادة حارقة على وجه مسلم يحصل على 50 نقطة، ومن يفجر أو يحرق مسجداً سيحصل على ألف نقطة".

اقرأ أيضاً :

بموت "مونين".. هل اقتربت نبوءة سقوط بريطانيا من التحقّق؟

إحدى المنظمات التي هيأت نفسها لما قد يحدث في "عاقب مسلماً" هي "Tell Mama" الناشطة في "رصد وتوثيق الكراهية والعنصرية ضد المسلمين وتقديم الدعم لهم في بريطانيا"، أصدرت بياناً حين وصل إليها صدى نيات الداعين إلى جعل 3 أبريل يوماً باسم "عاقب مسلماً" كل عام، اعتبرت فيه أن تهديداتهم جدية، وقالت: "ضروري جداً حفظ رسائلهم وعدم لمسها بالأيدي، إلا للضرورة القصوى؛ بهدف تقديمها كدليل تستخدمه الشرطة بتحقيقاتها".

أما الشرطة فبدأت مع جهات أخرى تحقيقات في معظم بريطانيا منذ بدأت الدعوة التي اطلعت على منشورات موزعيها، وهي منشورات تم توزيعها عبر أبواب المنازل، وفيها تحريض واضح على المسلمين "بل وذبحهم".

ورد مسلمون بسلاح المنشورات وعبر مواقع التواصل بجعل 3 أبريل يوماً باسم "أحبّ مسلماً" لتحريك العاطفة نحوه، وبشعار "كن شخصاً طبيعياً، كن مميزاً، أظهر حبك للآخر"، من دون أن ينسى الداعون إلى اليوم المضاد منح جوائز أيضاً ومكافآت؛ منها 10 نقاط لمن يبتسم لمسلم، و50 لمن يرميه بوردة، و500 لمن يصوم معه رمضان ويحتفل بعيد الفطر معه أيضاً، أما من يشتري تذاكر سفر لمسلم وعائلته إلى السعودية لتأدية مناسك الحج في مكة، فجائزته 2500 نقطة.

ويبلغ عدد المسلمين في مختلف أنحاء المملكة المتحدة نحو مليونين و800 ألف، ويشكلون 4.4% من سكان البلاد، وفقاً لإحصاءات شبه رسمية.

مكة المكرمة