بسبب الأحوال الجوية.. مصرع فتى في مصر وتحذيرات بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gYe78B

السيول في السعودية ستستمر حتى الثلاثاء المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-11-2018 الساعة 14:49
عواصم – الخليج أونلاين

لقي فتى مصرعه، اليوم السبت، نتيجة الأحوال الجوية السيئة في مصر، والتي أدّت إلى إغلاق ممرات ملاحية، في حين حذّرت السعودية من تقلّبات جوية متوقّعة.

وشهدت مصر والسعودية طقساً ماطراً وعاصفاً دفع سلطات القاهرة إلى إغلاق ممرات صيد وملاحة، في حين أطلقت الرياض تحذيرات للمواطنين في المملكة بسبب الأحوال الجوية السيئة.

ونقلت "صحيفة الأهرام" المملوكة للدولة بياناً أمنياً، فجراً، يشير إلى مصرع طالب عمره 14 عاماً بمحافظة الفيوم (وسط)، إثر تعرّضه لصعق كهربائي أثناء لهوه أمام منزل أسرته، نتيجة سقوط الأمطار.

وهذه ثاني واقعة خلال 24 ساعة؛ حيث لقي فتى عمره 16 عاماً مصرعه للسبب ذاته، في مركز "البدرشين" غربي العاصمة المصرية، وفق البيان.

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، قرّرت السلطات إغلاق مضيقي ميناءي الإسكندرية والدخيلة (شمال)؛ لارتفاع الأمواج وسرعة حركة الرياح.

كما أغلقت سلطات ميناء البرلس (شمال) ميناء الصيد لليوم الثالث توالياً، لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وفق المصدر ذاته.

وفي الرياض، نقلت وكالة الأنباء السعودية تنبيهاً أطلقته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول تكوّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة قد تثير أتربة وغباراً على عدة مناطق.

ونقل تلفزيون "الإخبارية" الرسمي عن الباحث بشؤون الطقس، عبد العزيز الحصيني، أنه يُتوقّع مزيد من الأمطار والسيول على مختلف أنحاء البلاد، حتى فجر الثلاثاء المقبل

وأفاد حساب الدفاع المدني السعودي بـ"تويتر"، أن السلطات أنقذت عائلة احتُجزت في أحد تجمّعات المياه بشارع "الحج" في مكة المكرمة، مشيراً إلى أن أفرادها "بصحة جيدة".

وشهدت بعض بلدان المنطقة العربية، خاصةً الكويت والسعودية والأردن والعراق، سيولاً جارفة على مدار الأيام الماضية، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

مكة المكرمة