بعد أن أحرق شهادته إحباطاً.. طبيب سعودي يتسلم وظيفته

مهنا سعود في عيادته بوظيفته الجديدة

مهنا سعود في عيادته بوظيفته الجديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 13:16
الرياض - الخليج أونلاين


سيلفي في العيادة، مع ابتسامة، هي النهاية السعيدة التي استقر عليها طبيب الأسنان السعودي "مهنا سعود" الذي كان سبق له أن أحرق شهادته.

وتلخص ثلاث تغريدات نشرها الطبيب مهنا، قصته التي حظيت باهتمام الرأي العام السعودي، وتفاعل معها رواد شبكات التواصل الاجتماعي بشكل واسع، والذين نددوا بعدم توفر وظيفة لطبيب سعودي في حين أن المستشفيات تعج بموظفين أجانب، بحسب قولهم.

وبث الطبيب على حسابه في تويتر، السبت 28 مايو/أيار، صورة له في عيادته، حيث بدا فيها سعيداً مبتسماً بانتهاء أزمته.

وتأتي هذه التغريدة بعد تغريدة سابقة لها نشرها في 18 مايو/ أيار الجاري، أعلن فيها أنه توظف في أحد أهم المراكز الصحية بالمملكة.

وكان الطبيب مهنا سعود قد أقدم في شهر مارس/ آذار الماضي على حرق شهادة طب الأسنان، وأعلن ذلك في تغريدة له على حسابه في تويتر، حذفها لاحقاً.

وأرجع سعود إقدامه على حرق شهادة تخرجه إلى أنها كانت تمثل خطراً عليه، قائلاً لصحيفة "الحياة" منتصف هذا الشهر: "كل سنة تمر تحترق الكفاءة فيها وأنا أحترق معها، وسبب احتراقي أني تقدمت على وظائف عدة حرمت منها بسبب أنني طبيب".

وذكر سعود لصحيفة "عاجل"، يوم السبت 28 مايو/أيار، أنه تقدم بطلب للعمل طبيباً إلى جميع القطاعات الحكومية الصحية، العسكرية منها والمدنية، لكنه لم يوفق في ذلك، مشيراً إلى أنه بحث بالقطاع الخاص ولم يقبل أحد بتوظيفه أيضاً حتى بالمجان، بحجة أن المراجعين لا يرغبون في الطبيب السعودي.

وأضاف حول سبب تقدمه لوظيفة "معقب معاملات"، قائلاً: "بعدما انقطعت بي السبل واستنفدت جميع الوسائل للتوظف بتخصصي، سمعت من صديق عن وظيفة معقّب، وكانت مناسبة بحيث إن دوامها يناسبني ويكسبني معارف، ويتيح لي البحث عن العمل الذي أرغب به".

وتابع: "تقدمت للوظيفة ولم يكن أمامي أي عائق، إلا أن المسؤول أكّد لي أن الوظيفة غير مناسبة لي، وأنه يستحي أن يوظف طبيباً بمثل هذا العمل، وذلك احتراماً منه للطب".

وقال: "الآن بعد حرق شهادتي.. أنا أقول: وظفوني بشهادة الثانوية".

وأسفر تفاعل رواد شبكات التواصل الاجتماعي الذين أطلقوا وسم #خريج_طب_أسنان_يقدم_على_وظيفة_معقب، وانتشار قصته، عن توظيفه في أحد أهم المراكز الطبية، لتنتهي قصة طبيب سعودي عاطل عن العمل وتفتح معها سجلاً بآلاف الكفاءات السعودية العاطلة عن العمل، على ما يرى مهنا ذاته.

مكة المكرمة