بعد البشر.. نزوح حيوانات حلب إلى بورصة التركية

أجريت الفحوص اللازمة للحيوانات لتتم معالجتها

أجريت الفحوص اللازمة للحيوانات لتتم معالجتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-08-2017 الساعة 12:08


أنقذت منظمة "فور بوز" النمساوية التي تعنى بالحيوانات في مناطق الصراع، مجموعة من الحيوانات المفترسة من إحدى حدائق الحيوان المدمرة، في سوريا.

وأشارت المنظمة إلى أنها نقلت أسوداً ونموراً ودببة وكلاباً من حديقة الحيوانات ومدينة الملاهي "ماجيك وورلد" في حلب عبر الحدود السورية، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، الثلاثاء.

وأوضح المتحدث باسم فور بوز، مارتن باور، أن هذه الحيوانات ستنقل في وقت لاحق إلى مركز لحماية الحيوانات في شمالي غربي تركيا.

وخلال المرحلة الأولى من هذه العملية، أخرجت "فور بوز" ثلاثة أسود ونمرين ودبين أسودين آسيويين وضبعين من حديقة الحيوانات، نحو مركز لحماية الحيوانات في كرجة باي قرب مدينة بورصة في شمالي غربي تركيا.

اقرأ أيضاً :

"الغوص على اللؤلؤ".. مهنة الأجداد يُحييها الأحفاد في الكويت

وعلى ما يبدو، فالحيوانات التي تمّ نقلها تلقت علاجاً من طرف بياطرة "كرجة باي"، وهي الآن في وضع جيد.

من جهتها أشرفت وزارة الغابات وشؤون المياه التركية على عملية نقل الحيوانات، وساهمت في تزويد المركز بفرق بيطرية مختصة لإجراء الفحوصات اللازمة على الحيوانات المفترسة، لتتم فيما بعد معالجتها، بحسب المرض الذي تعانيه.

وقالت مصادر طبية بيطرية: إن "الحيوانات ستبقى داخل الأقفاص إلى حين يستكمل الأطباء البيطريون في كرجة باي، بالقرب من بورصة، الفحوصات عليها، ثم سيتم في وقت لاحق وضعها داخل أقسام خاصة واسعة".

وبعد الانتهاء من تقديم العناية الطبية، ستنقل الحيوانات إلى بلدان أخرى تدير فيها منظمة "فور بوز" ملاجئ للحيوانات؛ بينها الأردن وجنوب أفريقيا وهولندا، بحسب كبير الأطباء البياطرة في المنظمة، أمير خليل، الذي قال: "سنبحث في كل حالة على حدة، ونقرر الجهة الأنسب التي يتعين نقل الحيوان إليها".

وفي أبريل، أجلت منظمة فور بوز إلى الأردن آخر الحيوانات الحية من حديقة الموصل في العراق.

مكة المكرمة