بعد التعليم.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا

الرابط المختصرhttp://cli.re/L21e38

أوقفت الملحقية الصحية تعاملاتها مع كندا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-08-2018 الساعة 08:29
واشنطن - الخليج أونلاين

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، إيقاف برامج علاج المرضى السعوديين في كندا، مشيرة إلى أنها تعمل على نقلهم إلى مستشفيات خارجها، في ظل الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملحق الصحي السعودي في الولايات المتحدة وكندا قوله: "إن الملحقية أوقفت برامج علاج المرضى السعوديين في كندا، وتعمل على نقلهم إلى مستشفيات خارجها"، وذلك وسط خلاف دبلوماسي متصاعد بين البلدين.

وأضاف الملحق الصحي السعودي فهد التميمي، أن الملحقية "أوقفت جميع برامج العلاج في كندا، وتعمل على التنسيق من أجل نقل جميع المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية إلى مستشفيات أخرى خارج كندا، تنفيذاً لتوجيه المقام السامي الكريم".

وسبق قرار برامج العلاج إيقاف برامج الابتعاث والتدريب والزمالة إلى كندا، الاثنين الماضي، وإعداد خطة عاجلة لنقل جميع الملتحقين بهذه البرامج إلى دول أخرى، بحسب ما ذكرته وزارة التعليم السعودية حينها.

وكانت الحكومة السعودية قد استدعت، الأحد الماضي، سفيرها في أوتاوا ومنعت سفير كندا من العودة إلى الرياض، وفرضت حظراً على التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة.

وأعلنت السعودية أيضاً إيقاف الرحلات الجوية إلى كندا؛ رداً على موقفها الرافض لاعتقال الناشطات السعوديات، اللاتي من ضمنهن سمر بدوي الحاصلة على الجنسية الكندية.

مكة المكرمة