بعد هدوء الرياح.. مصر تعيد فتح 4 موانئ على البحر الأحمر

تسبب سوء الأحوال الجوية في إغلاق 9 موانئ على البحرين الأحمر والمتوسط

تسبب سوء الأحوال الجوية في إغلاق 9 موانئ على البحرين الأحمر والمتوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 11:09
القاهرة - الخليج أونلاين


قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر (حكومية)، الخميس: إنه تم استئناف الملاحة البحرية في أربعة موانئ بالسويس (شرق)، بعد هدوء شدة الرياح، في حين استمر إغلاق ميناء شرم الشيخ (شرق) بجنوب سيناء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتسبب سوء الأحوال الجوية بمصر، الأربعاء، في إغلاق 9 موانئ على البحرَين الأحمر والمتوسط، في ظل ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى، في تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول، أن الموانئ التي تم إعادة فتحها بالسويس هي ميناء العين السخنة المخصص لنقل الحاويات، وميناء الأدبية المخصص لنقل البضائع، وميناء بورتوفيق المخصص لنقل الركاب، وميناء الزيتيات المخصص لنقل المواد البترولية.

هذا، وقد حذرت نقابة الصيد بالسويس، الصيادين من التوغل داخل المساحات العميقة بخليج السويس والبحر الأحمر، نظراً لسوء حالة الطقس.

وطالب شيخ صيادي السويس بكري أبو الحسن، وفق تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول، مراكب الصيد الموجودة في المناطق المائية المختلفة، بالتوقف في اتجاه الرياح وليس عكسه، إلى جانب الاحتماء بالمناطق القريبة من الجبال، لكونها أقل المناطق تضرراً خلال تلك الفترة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في مصر (حكومية)، قد قالت، الأربعاء: إن موجة الصقيع التي تشهدها البلاد منذ الثلاثاء ستستمر إلى الأحد المقبل، مع احتمالية وجود سيول في شبه جزيرة سيناء، شمالي البلاد.

وتوقع وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في تصريحات للأناضول، عبر الهاتف الأربعاء، أن يستمر الاضطراب في الملاحة المائية وجميع المسطحات داخل مصر، وهو الأمر الذي سيصاحبه إغلاق الموانئ، لافتاً إلى أن الهيئة أرسلت تحذيراتها لهيئة الموانئ بهذا الشأن.

وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق، يؤثر بشدة على الأردن وفلسطين ومصر، وأطلقت عليه دوائر الأرصاد الجوية الأردنية والفلسطينية، وبعض الشخصيات العربية العاملة في مجال المناخ، اسم "هدى".

مكة المكرمة
عاجل

كونا: الكويت تبدي استعدادها لتوفير دعم لوجستي لضمان مشاركة الأطراف اليمنية بمشاورات ستوكهولم