بعد 100 يوم على اغتياله.. هذا ما كتبته خطيبة "خاشقجي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ldn8VK

خديجة: كل يوم يمر علي بغياب خاشقجي كدهر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-01-2019 الساعة 10:31

عبّرت خديجة جنكيز، خطيبة الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل في قنصلية بلاده، مطلع أكتوبر الماضي، عن اشتياقها له، وذلك بعد مرور 100 يوم على مقتله.

جاء ذلك في تغريدة لخديجة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قالت: "مئة يوم مرّوا عليّ منذ أن غادرت دنياي. مئة يوم كل يوم يمرّ عليّ كدهر. مئة يوم أحلم فيها برجوعك. أسأل الله أن يجزي كل نفس بما قدمت".

واستعانت خديجة بوسمين لنشر تغريدتها؛ هما: "#جمال_خاشقجي" و"#أين_جثة_جمال_خاشقجي".

وكانت منظّمة المجتمع المفتوح الأمريكية أعلنت، الأربعاء الماضي، رفع قضية ضد عدد من المؤسسات الحكومية الأمريكية، مطالبة إياها بالكشف عن التسجيلات التي تتمحور حول قضية الإعلامي السعودي.

وأظهرت وثائق المحكمة أن المنظمة رفعت القضية ضد كل من وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA)، ووزارة الدفاع "البنتاغون"، ووكالة الأمن القومي، ومكتب رئيس الاستخبارات الوطنية، مطالبة بالكشف عن كل التسجيلات التي لها علاقة بقضية مقتل خاشقجي، استناداً إلى قانون حرية تداول المعلومات.

جدير بالذكر أن جريمة قتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، أثارت غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدّمت تفسيرات متضاربة، أعلنت الرياض أنه تم تقطيع جثة خاشقجي؛ على أثر فشل مفاوضات لإقناعه" بالعودة إلى المملكة".

وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أنها توصّلت إلى أن "قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من بن سلمان". لكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شكّك في تقرير الوكالة، وتعهّد بأن يظل "شريكاً راسخاً" للسعودية، وهو ما دفع إلى تشكيك الإعلام الأمريكي في طبيعة علاقاته مع الأخيرة.

مكة المكرمة