#بغداد_بلا_عبعوب يجتاح مواقع التواصل العراقية

#بغداد_بلا_عبعوب

#بغداد_بلا_عبعوب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-12-2014 الساعة 16:24
بغداد- الخليج أونلاين


أطلق نشطاء عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعية وسم (هاشتاغ) #بغداد_بلا_عبعوب، في إشارة إلى أمين العاصمة العراقية نعيم عبعوب، المثير للجدل بسبب شخصيته التي تجنح في كثير من الأحيان إلى تصريحات تتحول إلى مادة سخرية.

الوسم الجديد جاء بعد لقاء تلفازي لعبعوب مع إحدى الفضائيات العراقية، تحدث فيه عن إعجاب الإيرانيات به، وكيف أنه خلال زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران، تزاحمت عليه النسوة الإيرانيات لأجل التقاط صورة معه، مشيراً في اللقاء ذاته إلى أن الكثير من النساء تأتي إلى المكان الذي يزوره من بلدان أخرى من أجل التقاط صورة معه.

عبعوب تحدث في هذا اللقاء، عن وسامته وازدياد شعبيته عن طريق التقاط الصور مع معجباته ونشرهن لها على صفحات الفيسبوك في إيران والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

الناشطون من جانبهم اعتبروا التصريحات استخفافاً بأهالي بغداد الذين تغرق مدينتهم بالأوساخ وقلة الخدمات، في حين يتفاخر "أمينها" عن وسامته متخيلاً نفسه أحد مشاهير هوليوود لا مسؤولاً خدمياً لإحدى أكثر المدن قلةً في الخدمات.

وتفاعل العراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الوسم (هاشتاغ)، إذ بدأت صفحات عراقية أخرى بنشر صور لعبعوب، أمين العاصمة بغداد، مع صور أخرى للعاصمة وهي تغرق في "الأزبال".

في حين قامت مواقع أخرى بتركيب صورة لعبعوب تحيط به النساء مع تعليقات ساخرة.

نعيم عبعوب، أمين العاصمة العراقية، تولى منصبه قبل نحو عامين عندما غرقت بغداد بمياه الأمطار، حيث كان وقتها وكيل أمين العاصمة، وفي جلسة استماع له ولأمين العاصمة آنذاك، أمام رئيس الحكومة السابق نوري المالكي، قال عبعوب إنه تم اكتشاف صخرة تزن 150 كغ في مجاري العاصمة بغداد، مشيراً آنذاك إلى مؤامرة خارجية بالتعاون مع أطراف داخلية "إرهابية" ومباشرة، وبعد هذه المقابلة قام المالكي بتعيينه أميناً للعاصمة العراقية بغداد.

مكة المكرمة