بيع ألماسة تناقلتها 4 عائلات مالكة لأجيال بسعر "خرافي"

خطفت الألماسة أنظار العالم

خطفت الألماسة أنظار العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-05-2018 الساعة 11:49
جنيف - الخليج أونلاين


بيعت ألماسة زرقاء تناقلتها عائلات مالكة أوروبية لمدة 300 عام في مزاد بسعر 6.7 ملايين فرنك سويسري (6.7 ملايين دولار)، لتتجاوز بذلك توقعات دار سوذبيز للمزادات السويسرية التي تراوحت بين 3.5 و5 ملايين فرنك سويسري.

وأول من أهديت لها هذه الجوهرة ذات الزرقة الداكنة التي تزن 6.16 قراريط كانت إليزابيث فارنيزي ابنة دوق بارما الإيطالية، وكان ذلك عام 1715 عندما تزوجت الملك فيليبي الخامس ملك إسبانيا.

وفيما بعد انتقلت الألماسة التي استخرجت من مناجم في الهند، عبر أكثر من سبعة أجيال وسافرت مع سلالتهما، التي تزوجت من عائلات أوروبية أخرى من إسبانيا إلى فرنسا وإيطاليا والنمسا.

وقال دانيل ماسشيتي، خبير المجوهرات في دار سوذبيز، لـ"رويترز": "توقعنا الحصول على مبلغ جيد لكننا بدأنا المزاد عند 3.5 ملايين دولار، وانتهى الأمر بـ6.7 ملايين دولار".

اقرأ أيضاً :

%95 من الألماس السعودي مغشوش

وخطفت الماسة أنظار العالم ليس بسبب أنها كانت ضمن مقتنيات الملكة الإسبانية إليزابيث فارنيزي في عام 1715 فحسب، بل لأنها المرة الأولى التي تُطرح فيها بمزاد علني.

وبيعت ألماستان أخريان أمس الثلاثاء في مزاد سوذبيز بمدينة جنيف بأسعار أعلى، متجاوزتين أيضاً التوقعات الخاصة بهما إذ وصل سعر خاتم به ألماسة بيضاوية ووزنه 50.39 قيراطاً إلى 8.1 ملايين فرنك سويسري، كما بيعت ألماسة مستديرة وزنها 51.71 قيراطاً بسعر 9.26 ملايين فرنك سويسري.

مكة المكرمة