تجوّل في إسطنبول ومناطقها السياحية دون دليل.. إليك الطريقة

عدد العرب اللاجئين والمقيمين في تركيا 4 ملايين

عدد العرب اللاجئين والمقيمين في تركيا 4 ملايين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-05-2017 الساعة 16:01
أنقرة - الخليج أونلاين


انتشرت مؤخراً في شوارع مدينة إسطنبول التركية لوحات إرشادية باللغة العربية، بجانب الإنجليزية والتركية، للتعريف بالمناطق التي يرتادها السائحون العرب، ومساعدتهم على التنقل بسهولة من مكان إلى آخر دون حاجة إلى مساعدة أو سؤال.

وبعد غياب نحو تسعة عقود للأحرف العربية في تركيا بشكل رسمي، بدأت بلدية إسطنبول مؤخراً بإضافة اللغة العربية إلى اللافتات واللوحات الإرشادية في المناطق السياحية، التي يرتادها السائحون العرب بشكل خاص، بحسب تقرير لوكالة الأنباء التركية الرسمية.

11

وتهدف هذه اللوحات إلى التعريف بالعناوين في شوارع إسطنبول، كالمتاحف الأثرية ومحطات النقل البري والبحري، إضافة إلى المساجد والميادين والحدائق، وغيرها.

2

وتنتشر هذه اللوحات التعريفية في العديد من مناطق إسطنبول، لا سيما "زيتين بورنو"، و"طوب قابي"، إضافة إلى حي الفاتح، وهو مركز المدينة وقبلة السائحين العرب فيها.

44

ولم يتوقف الأمر على اللافتات فحسب، بل بدأت اللغة العربية بالانتشار مجدداً في اللوحات الإلكترونية في وسائل المواصلات العامة، مثل "المترو" و"ترام واي"؛ بهدف نشر التعليمات الموجهة إلى الركاب من السائحين في إسطنبول، وهي قبلة أولى للسائحين العرب في العالم.

اقرأ أيضاً :

"كرزة".. قناة "يوتيوب" بمحتوى احترافي تعلِّم الأطفال العربية

وسنوياً يقصد الملايين من السائحين العرب تركيا، وتعد إسطنبول من المدن السياحية المفضلة بالدرجة الأولى لديهم.

22

كما دفعت التطورات في عدد من الدول العربية بعض مواطنيها إلى اللجوء والإقامة في تركيا، إذ تجاوز عدد اللاجئين والمقيمين العرب في تركيا أربعة ملايين، أغلبهم من سوريا والعراق وفلسطين.

مكة المكرمة