تحدي "كيكي" يقود 3 مشاهير إلى سجون الإمارات

الرابط المختصرhttp://cli.re/6EWNdm

مقر نيابة أبوظبي العامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-07-2018 الساعة 22:05
أبوظبي - الخليج أونلاين

أصدرت نيابة أبوظبي، الاثنين، أمراً قضائياً بإلقاء القبض على 3 من مشاهير "التواصل الاجتماعي" بتهمة مخالفة القانون والآداب العامة.

وأرجعت النيابة قرار التوقيف إلى "قيام المشاهير الثلاثة (لم تسمهم) بتحدي رقصة كيكي؛ لتعريض حياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة، ومخالفة قانون السير والمرور".

ونقلت صحيفة "البيان" عن النيابة أن "المشاركة بتحدي الكيكي يشكل جريمة معاقب عليها قانوناً، وتصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة وفق القانون".

وأوضحت نيابة أبوظبي أن "المشارك في هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوحاً والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، ما يشكل خطراً على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق".

وطالبت "مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم".

وانتشرت مؤخراً رقصة الكيكي إثر أغنية "In My Feelings" للمغني الكندي دريك، الذي يردد لمحبوبته وهي ترقص مقطع "?kiki do you love me"، لكن سرعان ما ظهر تحدٍّ تحت اسم "كيكي" سريعاً بمنصات التواصل، عبر بث مقاطع يقوم فيها الشخص بالنزول من سيارته التي تتحرك ببطء والرقص إلى جانبها على أنغام هذا المقطع.

مكة المكرمة