ترامب أمام غضب شعبي رغم إلغاء فصل أطفال اللاجئين

سبق أن أعنلت إداراة الرئيس الأمريكي تبني سياسة فصل أطفال المهاجرين

سبق أن أعنلت إداراة الرئيس الأمريكي تبني سياسة فصل أطفال المهاجرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-06-2018 الساعة 08:56
واشنطن - الخليج أونلاين


شهدت مدينة نيويورك الأمريكية مسيرة شارك فيها آلاف الأشخاص؛ بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، وللتعبير عن رفضهم لسياسات الرئيس دونالد ترامب بخصوص اللاجئين والمهاجرين.

واحشتد المتظاهرون، مساء الأربعاء، في متنزه "براينت بارك"، أحد أشهر الأماكن بالمدينة، وخرجوا في مسيرة صوب مقر منظمة الأمم المتحدة.

ورفع المتظاهرون لافتات تأييد للاجئين والمهاجرين، ورافضة لسياسات حكومتهم، لا سيما الفصل بين المهاجرين وأبنائهم، فضلاً عن ترديد هتافات في ذات السياق.

وعلى إثر ذلك وقع الرئيس دونالد ترامب، الأربعاء، على أمر تنفيذي لإنهاء فصل العائلات المهاجرة أثناء احتجازهم على الحدود، وإبقائهم مجتمعين.

اقرأ أيضاً :

ترامب يتخذ قراراً لمنع فصل أطفال المهاجرين عن أسرهم

وقال ترامب: "نوقع هذا الأمر التنفيذي، لكننا نريد التأكد أن لدينا حدوداً قوية، وسنتوجه إلى الكونغرس من أجل المصادقة على قانون بهذا الشأن".

وسبق أن أعنلت إداراة الرئيس الأمريكي تبني سياسة فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، ما أثار ردود فعل محلية وخارجية غاضبة.

واليوم العالمي للاجئين، الذي يصادف الـ20 من شهر يونيو من كل عام؛ مناسبة يحتفي بها العالم للتعريف بقضية اللاجئين وتسليط الضوء على معاناتهم واحتياجاتهم، وتبحث سبل الدعم والمساعدة في ظل تزايد أزماتهم وأعدادهم.

مكة المكرمة