ترامب يتخذ قراراً قاسياً ضد المهاجرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNNJZ4
ترامب عرف بمواقفه العدائية ضد المهاجرين

ترامب عرف بمواقفه العدائية ضد المهاجرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 09:14
واشنطن - الخليج أونلاين

نفّذ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديداته بعدم منح اللاجئين الذي يعبرون إلى الولايات المتحدة من الحدود الجنوبية، طلب لجوء، بينما انتقدت العفو الدولية القرار، معتبرةً أنه يشكّل خطراً على حياة الآلاف من الأفراد.

وأكّدت كيرستشن نيلسن، وزيرة الأمن الداخلي، وماثيو ويتيكر، وزير العدل بالإنابة، في بيان مشترك، اليوم الجمعة، أن "نظامنا للجوء مضغوط بسبب عدد أكبر مما ينبغي من طلبات اللجوء غير المستحقّة من غرباء يشكّلون عبئاً كبيراً على مواردنا ويمنعوننا من تقديم اللجوء لمن يستحقونه فعلاً".

وأضافا: "اليوم نستخدم السلطة التي منحها لنا الكونغرس لمنع الغرباء من انتهاك التعليق الرئاسي للدخول أو أي قيود أخرى مفروضة على استحقاق اللجوء".

وبحسب البيان الحكومي، فإن ترامب يمكنه وقف الهجرة "لمصلحة وطنية".

بدوره اعتبر اتحاد الحريات المدنية الأمريكي القرارَ الجديدَ "خطوة غير قانونية"، كما انتقدت العفو الدولية القرار الجديد.

وحذر متحدّث باسم المنظمة الحقوقية من أن "هذه السياسة تضع -دون ضرورة- حياة الآلاف من الأفراد في خطر".

ويأتي قرار إدارة ترامب بعد أيام من إعلان نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، التي أظهرت فوز الديمقراطيين بالأغلبية في مجلس النواب مقابل سيطرة الحزب الجمهوري، الذي يمثّله الرئيس ترامب، على مجلس الشيوخ.

كذلك يواصل آلاف المهاجرين من أمريكا اللاتينية مسيرتهم باتجاه الولايات المتحدة عبر المكسيك، رغم تهديدات ترامب بإطلاق النار عليهم من قبل الجيش الأمريكي في حال تجاوزوا الحدود.

مكة المكرمة