ترامب يتخذ قراراً لمنع فصل أطفال المهاجرين عن أسرهم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-06-2018 الساعة 20:27
واشنطن – الخليج أونلاين


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه سيوقِّع أمراً تنفيذياً للإبقاء على أطفال المهاجرين مع أُسرهم عند الحدود مع المكسيك، وسط تصاعُد الغضب؛ بسبب فصلهم بعضهم عن بعض.

ونقلت مصادر لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن ترامب قوله: "نريد أن نُبقي الأُسر (المهاجرة) بعضها مع بعض، وسنوقِّع أمراً تنفيذياً بذلك خلال فترة قصيرة".

وأضاف ترامب أنه "يأمل أن يتم ذلك بالتوازي مع قانون يصدره الكونغرس الأمريكي، حيث من المقرر أن يدرس مشروع قرار بهذا الشأن غداً (الخميس)".

واستدرك: "لكن، يجب أن تعلموا في الوقت نفسه، أنه في حين أننا نحاول الإبقاء على الأُسر بعضها مع بعض، فإننا حريصون كدولة على إبقاء حدودنا قوية. سنجتاز الجريمة والناس الذين يجب ألا يكونوا في بلادنا".

في الوقت نفسه، ذكرت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية أن وزارة الأمن الداخلي، بالفعل، تعد مشروعاً لهذا الأمر التنفيذي، ولكن من غير الواضح ما إذا كان ترامب سيوقع عليه أم لا.

اقرأ أيضاً:

واشنطن تنشر الحرس الوطني على الحدود مع المكسيك

كما أنه من غير الواضح كيفية منع فصل العائلات على الحدود، وينظر الكونغرس في مشروعي قانون يقترحهما الجمهوريون، مما يفترض مسبقاً احتجاز العائلات بكاملها.

وهناك حالياً في 17 ولاية أمريكية نحو 100 مخيم مخصصة لأطفال المهاجرين، حيث تم فصل أكثر من ألفي طفل عن عوائلهم في الأراضي الأمريكية منذ بداية مايو الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي انتقد في وقت سابق، فصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين على الحدود الجنوبية للولايات، وقال: إن "إصلاح نظام الهجرة في البلاد أصبح مسألة ملحّة".

وأضاف: "يجب أن يتم توجيه الاتهام للبالغين عند عبورهم الحدود وليس الأطفال، ومع ذلك يتم احتجاز الأطفال في مراكز خاصة بعيداً عن البالغين".

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد أشارت إلى أن ممارسة الفصل بين الأُسر تعتبر "تدخُّلاً غير قانوني في الحياة الأسرية وتشكِّل انتهاكاً خطيراً لحقوق الطفل".

مكة المكرمة