ترحيب خليجي بمقترح قطر إنشاء قناة موحدة على "يوتيوب"

مدير إدارة الشؤون الفنية بوكالة الأنباء القطرية خالد محمد المطوع

مدير إدارة الشؤون الفنية بوكالة الأنباء القطرية خالد محمد المطوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-03-2015 الساعة 22:18
الدوحة - الخليج أونلاين


رحب مسؤولو الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأربعاء، بمقترح دولة قطر ممثلة في وكالة الأنباء القطرية؛ بإنشاء قناة تلفزيونية على موقع "يوتيوب"، لتكون قناة موحدة يسهل من خلالها متابعة الأنشطة والفعاليات الخليجية.

وقال مدير إدارة الشؤون الفنية بوكالة الأنباء القطرية خالد محمد المطوع، في كلمة افتتح بها الاجتماع الخامس لمسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول المجلس: إن "الاعلام الإلكتروني يتضمن أشكالاً متعددة، خاصة في زمن تتزايد فيه التحديثات، وتتسابق فيه بسرعة عجلة تكنولوجيا الاتصال".

وأضاف أن "ذلك يحتم على دول مجلس التعاون مواكبة كل جديد، وأخذ ما يناسبها منه، والحرص على تطبيقه بأحسن صورة تخدم نمو المجتمع الخليجي في جميع المجالات، وتدعم في نفس الوقت سبل تكامله ضمن إطار التعاون المثمر بين دول المجلس".

وأوضح: "سيظل سعينا حثيثاً في سبيل دعم الإعلام الإلكتروني في جميع مجالاته؛ من نشر وبث إلكتروني، وكذلك خدمات البث المسموع والمرئي، والبث بالأجهزة المحمولة التي تقدم الخدمة الإخبارية العاجلة".

وأشار المطوع إلى أن ذلك يؤكد ضرورة الحرص على المضي قدماً نحو دفع العجلة الإعلامية الإلكترونية؛ لأهميتها "ليس على مستوى المنطقة فحسب، وإنما على المستوى الدولي ككل".

وناقش الاجتماع عدة مواضيع تتعلق بالإعلام الإلكتروني، من بينها تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن متابعة توصيات الاجتماع الرابع لمسؤولي الإعلام الإلكتروني، ومذكرة الأمانة العامة بشأن الدراسة المقدمة من مملكة البحرين بشأن مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ناقش الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن مسودة ميثاق شرف الإعلام الإلكتروني، بالإضافة إلى مذكرة أخرى حول ورشة عمل مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى بشأن المقترحات المقدمة من المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاجتماع تبادل الآراء والمقترحات والأفكار حول موضوع الإعلام الإلكتروني وتطويره، وذلك من حيث التشريعات والقوانين وعقد ورش العمل والدورات التدريبية لرفع قدرات العاملين في هذا المجال، وتبادل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء.

وتطرق المشاركون لموضوع تعريفات الإعلام الإلكتروني، وأهمية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي.

مكة المكرمة