تركيا.. انطلاق "ملتقى حياة الأسرة 2016" بمشاركة خليجية

الملتقى يعقد في إسطنبول

الملتقى يعقد في إسطنبول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-11-2016 الساعة 14:24
إسطنبول - الخليج أونلاين


انطلقت، الجمعة، في مدينة إسطنبول التركية، فعاليات "ملتقى حياة الأسرة 2016"، تحت عنوان "نقطة فاصلة".

ويهدف الملتقى، الذي تنظمه مؤسسة "غراس لتنمية المجتمع"، إلى تسليط الضوء على دور الأسرة باعتبارها مكوناً أساسياً في تشكيل المجتمع، وتأمين منصة للتواصل بين مجموعة من المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني، للتفاعل بينهم، والوصول إلى تقديم أفضل الوسائل التي تتبعها المنظمات في مجال حماية الأسرة في ظروف الصراعات والحروب، بحسب المنظمين.

ويشارك في الملتقى نحو 400 مشارك، من 33 دولة حول العالم، أبرزها السعودية والكويت والبحرين وجنوب أفريقيا وسنغافورة وماليزيا وأندونيسيا وتايلند والبرازيل، فضلاً عن الدولة المنظمة تركيا.

اقرأ أيضاً :

البارزاني: دولة كردستان قادمة بموافقة أمريكية

ونقلت وكالة الأناضول عن محمد أورنك، من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، قوله: "نشاهد الآثار المدمرة في العالم، كالشيشان والبوسنة، وفلسطين التي لم ننسَها أبداً، وكذلك العراق وسوريا اليوم، وإن النساء هم أكثر من يعانون في العالم، وإن كانت ظروف الحرب متساوية، فإن الرجال يدافعون عن الأرض والوطن، أما المرأة فهي مسؤولة عن العائلة والأولاد والتربية، وهي وحدها تكافح في الحياة".

وأضاف أورنك في الكلمة الافتتاحية في الملتقى أن "تركيا تحتضن اليوم أكثر من 3 ملايين ضيف، ونحن في هيئتنا نعتبر أن إخواننا هم سبب البركة التي حلت علينا في المنظمة، وأجتمع مع إخواني المسلمين من مختلف دول العالم اليوم، لإيجاد الحلول والمخارج لمشاكل الأسرة في ظل الحروب والأزمات القائمة".

وتابع أن "الضيوف الذين استضفناهم تعرضوا للقصف الشديد، والظلم في بلادهم، لذلك سنبذل قصارى جهودنا لرعايتهم، وتأمين كل ما يحتاجونه من حقوق إنسانية، ونحن لدينا الكثير من المقومات التي تؤهلنا إلى الاعتماد على أنفسنا في تقديم المساعدات الإنسانية، ولا نحتاج إلى أي مصادر مساعدات من الخارج".

ومن المتوقع أن يخرج الملتقى، غداً السبت، بالعديد من التوصيات والنتائج، التي من شأنها العمل على إيجاد الحلول والمبادرات لتحسين واقع الأسرة العربية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة