تستهدف 130 مليون شخص.. إطلاق مبادرات محمد بن راشد العالمية

المؤسسة ستعمل في مجالات مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والتمكين المجتمعي والابتكار

المؤسسة ستعمل في مجالات مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والتمكين المجتمعي والابتكار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-10-2015 الساعة 16:35


أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الأحد، عن إطلاق مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وهي مؤسسة تنموية وإنسانية عالمية تجمع 28 جهة، ولديها 1400 برنامج تنموي وتستهدف 130 مليون إنسان.

وأكد حاكم دبي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المؤسسة ستعمل في مجالات مكافحة الفقر والمرض، ونشر المعرفة والتمكين المجتمعي والابتكار، وستطلق أكبر برنامج تنموي شامل في المنطقة العربية.

وأوضح أن المؤسسة ستعمل على "تعليم 20 مليون طفل، ووقاية وعلاج 30 مليون إنسان، واستثمار 2 مليار درهم في إنشاء المستشفيات ومراكز الأبحاث الطبية".

كما لفت إلى أن مبادرات محمد بن راشد العالمية، ستقوم بـ"استثمار 500 مليون درهم لأبحاث المياه في المنطقة، ودعم 2 مليون أسرة للاعتماد على أنفسهم، وستقوم المؤسسة الجديدة في مجال المعرفة بطباعة 10 مليون كتاب، وترجمة أهم 25 ألف مصنف عالمي، والتشجيع على قراءة 500 مليون كتاب لدى طلابنا العرب".

وبين محمد بن راشد أن المؤسسة ستقوم أيضاً "بدعم رواد الأعمال الشباب بهدف توفير أكثر من نصف مليون فرصة، واحتضان 5000 مبتكر واستثمار 5.5 مليار درهم في خلق حاضنات ابتكار، كما سندرب خلال الفترات القادمة آلاف القيادات الشابة العربية، ورصدنا 500 مليون درهم لترسيخ خطاب يقوم على التسامح في المنطقة العربية".

وشدد محمد بن راشد آل مكتوم على أن "منطقتنا العربية تمر بتحديات ضخمة، ولن ندير ظهرنا لمنطقتنا بل سنكون لهم عوناً، وسنزرع للشباب أملاً"، مبيناً أن "العالم اليوم يواجه تحديات كبيرة من إرهاب وحروب وهجرات، والحل الحقيقي هو في التنمية؛ تنمية الإنسان وتعليمه وتثقيفه ومساعدته على بناء مستقبله".

وأشار إلى "أن العمل الإنساني والتنموي اليوم يقاد من مؤسسات عالمية ضخمة، والتحديات التي تواجه منطقتنا بحاجة لمؤسسات بحجم هذه التحديات".

أطلقنا بحمد الله اليوم مؤسسة تنموية وإنسانية عالمية تجمع 28 جهة ولديها 1400 برنامج تنموي وتستهدف 130 مليون إنسان. ستعمل ...

‎Posted by His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum on‎ 4 أكتوبر، 2015

من جهته أشاد عبد الرحمن العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الإماراتية، بمبادرة محمد بن راشد آل مكتوم، بإطلاق مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

وأكد العور أن هذه المبادرة سابقة تاريخية في مجال العمل الإنساني والتنموي على مستوى العالم، ولفتة إنسانية عالمية تركز على إسعاد البشرية وتوفير مقومات الحياة الكريمة.

ولفت إلى "أن دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة لفعل الخير، وأياديها البيضاء طالت القاصي والداني، وامتدت لتطال العالم بأسره، وأن المبادرة الجديدة واحدة ضمن سلسلة مبادرات أطلقتها الدولة في وقت سابق، وكان لها أكبر الأثر في إغاثة الشعوب والتخفيف من معاناتها".

مكة المكرمة