تسلل امرأة يلغي 200 رحلة في مطار ميونيخ الألماني

الرابط المختصرhttp://cli.re/6B3RaG

تكدس المسافرين في مطار ميونيخ بسبب الخرق الأمني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-07-2018 الساعة 22:40
برلين - الخليج أونلاين

قالت شركة "فلوجهافن مينشن"، المشغِّلة لمطار مدينة ميونيخ الألمانية، السبت، إن خرقاً أمنياً دفع سلطات المطار لإغلاق الصالة رقم 2 مؤقتاً؛ ما أسفر عن إلغاء 200 رحلة.

ولم يذكر بيان الشركة تفاصيل عن الخرق الأمني المذكور، لكن الشرطة الاتحادية قالت على "تويتر"، إن السلطات الألمانية أخلت الصالة رقم 2 في مطار ميونيخ، بعد تسلُّل امرأة من نقطة تفتيش أمنية في الصالة، مضيفة أن الواقعة تسببت في وقف إجراءات إتمام السفر بالصالة، وإخلاء المنطقة.

وأضاف متحدث باسم الشرطة أنه جارٍ البحث عن المرأة المتسللة، حيث تسببت هذه الإجراءات في تأخُّر 200 رحلة في المطار وإلغائها.

وأوضح المتحدث أنه جرت إعادة فتح جزء من مبنى الصالة، موضحاً أنه تم السماح للطائرات المتجهة إلى دول في منطقة الانتقال الحر "شنغن" بالمغادرة. وتنتمي إلى هذه المنطقة 22 دولة من 28 دولة في الاتحاد الأوروبي.

 

وكانت الشركة المشغِّلة للمطار قد ذكرت في بيان صحفي، أن إغلاق الصالة تم بين الساعة (06:47 و11.44) بتوقيت وسط أوروبا (04:47 و09:44 ت.غ)، مضيفة أن رحلات الطيران استؤنفت في الساعة الثانية عصراً بتوقيت وسط أوروبا.

وفي اليوم ذاته، بدأت العطلة الصيفية بولاية بافاريا الألمانية والتي تستمر 6 أسابيع. وتعتبر هذه الأيام الأكثر كثافة في حركة الطيران بثاني أكبر مطار في ألمانيا.

وعمَّت الفوضى المطار، حيث تكدس الركاب في طوابير طويلة أمام أكشاك إتمام الإجراءات. وطالبت السلطات المعنيَّة في المطار الركاب من خلال مكبرات صوت بالحفاظ على الهدوء.

وبحسب بيانات المسؤولين عن تشغيل المطار، فإنه من المتوقع أن يبلغ عدد الركاب الوافدين إلى المطار خلال الأسابيع الستة المقبلة أكثر من 6.5 ملايين راكب.

وتقلع من الصالة رقم 2 الطائرات التابعة لشركة "لوفتهانزا" الألمانية العملاقة للطيران وخطوطها الشريكة.

مكة المكرمة