تضاعف استهلاك القهوة في العالم خلال 20 سنة الماضية

تفاؤل حول مستقبل إنتاج القهوة في العالم ولا سيما بفضل الطلب المتنامي بنسبة 2.5% سنوياً

تفاؤل حول مستقبل إنتاج القهوة في العالم ولا سيما بفضل الطلب المتنامي بنسبة 2.5% سنوياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-10-2015 الساعة 17:40
باريس - الخليج أونلاين


سجل استهلاك القهوة ارتفاعاً حول العالم وقد بلغ الضعف خلال عشرين عاماً، بحسب ما أعلن مدير المنظمة الدولية للقهوة روبيرو أوليفيرا.

أوليفيرا قال بالتزامن مع افتتاح المعرض الثامن للقهوة في بوغوتا، لوكالة الأنباء الفرنسية: "لم يبلغ استهلاك القهوة في العالم الحد الذي بلغه في السنوات العشرين الماضية، وقد سجل ارتفاعاً في الاستهلاك بنسبة الضعف".

ورغم الأمطار الغزيرة التي هطلت في البرازيل أول منتج للبن في العالم، والجفاف في كولومبيا، والأمراض التي تضرب مزارع البن في عدد من دول أمريكا الوسطى، يبدو "أوليفيرا" متفائلاً حول مستقبل إنتاج القهوة في العالم، ولا سيما بفضل الطلب المتنامي بنسبة 2.5% سنوياً.

ويعود الارتفاع في الطلب إلى النمو السكاني من جهة، وأيضاً إلى نمو الإقبال على القهوة من جهة أخرى، بحسب أوليفيرا الذي يتوقع ارتفاعاً في الطلب في السنوات العشر المقبلة قدره 25 مليون كيس، علماً أن الكيس الواحد يحتوي على ستين كيلوغراماً.

ويرفض أوليفيرا الذي تضم منظمته مستوردي القهوة ومصدريها في العالم، الخوض في التوقعات حول واقع الإنتاج الذي يتأثر "بالظروف التي تواجه المزارعين".

ففيما يعاني مزارعو البرازيل من الأمطار الغزيرة التي تسبب الأضرار، يعاني أقرانهم في كولومبيا من التكاليف الناتجة عن الجفاف وعن انتشار الأمراض بين المزروعات بسببه.

مكة المكرمة