تظاهرة "السترات الصفراء" تنتقل من فرنسا إلى بلجيكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gDp3E7

الشرطة البلجيكية اعتقلت 60 متظاهراً من أصل 600

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-11-2018 الساعة 20:21
بروكسل – الخليج أونلاين

اعتقلت الشرطة البلجيكية، اليوم الجمعة، عشرات المشاركين في تظاهرة لـ"السترات الصفراء" انتقلت إلى العاصمة بروكسل بعد أسابيع من بدئها في فرنسا.

وذكرت وكالة "أسوشييتيد برس" الأمريكية أن المظاهرة التي شارك فيها 600 شخص تعد أول حراك لهم بالعاصمة، احتجاجاً على زيادة الضرائب وتكاليف المعيشة.

وقالت المتحدثة باسم شرطة بروكسل، إلسي فان دي كيير: إنه "تم اعتقال 60 متظاهراً لإرباكهم النظام العام"، خلال مشاركتهم في تظاهرة تعد امتداداً لحركة "السترات الصفراء" التي بدأت في فرنسا.

وأرجعت "دي كيير" حالات الاعتقال إلى حمل العديد من المتظاهرين الموقوفين "أشياء اعتبرتها الشرطة خطيرة بما في ذلك شفرات الحلاقة، ورافعات الإطارات، ورذاذ الفلفل".

وأضافت: إن "بعض حالات الاعتقال تمت أيضاً لحيازة المتظاهرين أقنعة للغاز والتزلج والغوص، وهو الأمر الذي اعتبرته الشرطة إشارة إلى أن المتظاهرين كانوا يتوقعون استخدام الغاز المسيل للدموع".

وفي السياق أكدت المتحدثة باسم شرطة بروكسل أنّ الضباط بدؤوا استخدام خراطيم المياه "بعدما ألقى عليهم المتظاهرون بعض الأشياء، بينها كرات لعبة البلياردو"، وفق المصدر ذاته.

ومن المتوقع أن تنظم حركة "السترات الصفراء"، غداً السبت، مظاهرة ضخمة في شارع الشانزليزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس.

وبدأت احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا منذ 17 نوفمبر، احتجاجاً على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، وزيادة الرسوم على المحروقات، إلا أن أصواتاً بدأت ترتفع مؤخراً تطالب باستقالة "ماكرون".

مكة المكرمة