تقرير صادم يكشف عدد الأطفال الفقراء في العالم

الرابط المختصرhttp://cli.re/6bVMov

دخلهم اليومي أقل من 1.90 دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-09-2018 الساعة 22:13
واشنطن – الخليج أونلاين

كشف تقرير للأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن هناك 1.3 مليار شخص في 104 دول يصنَّفون على أنهم تحت خط الفقر، ومن بين هؤلاء هناك 662 مليون طفل.

جاء ذلك في تقرير "مؤشر الفقر العالمي متعدّد الأبعاد"، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع مبادرة "أوكسفورد" للفقر والتنمية البشرية.

وأوضح التقرير أن الأطفال دون سن الـ18 عاماً يشكّلون نحو نصف إجمالي الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر في العالم (دخله اليومي 1.90 دولار).

وأشار إلى أن أغلبية من يُصنّفون بأنهم فقراء (1.1 مليار شخص) يعيشون في مناطق ريفية؛ حيث تزداد معدّلات الفقر فيها بنحو 4 مرات مقارنة بمن يعيشون في مناطق حضرية.

وذكر التقرير أن 83% من فقراء العالم يعيشون في منطقة أفريقيا جنوبي الصحراء الكبرى، وفي جنوب آسيا، مشيراً إلى أن مبادرات التنمية الحكومية لبعض الدول حقّقت نتائج إيجابية في مكافحة الفقر.

واستشهد التقرير بالهند كمثال؛ حيث قال إن 271 مليون شخص خرجوا من دائرة الفقر خلال الفترة من 2005 حتى 2016، بفضل تلك المبادرات.

وفي التقرير قال آكيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "رغم أن مستوى الفقر مرتفع للغاية، خاصة بين الأطفال، فإنه يمكن إحراز تقدّم من أجل القضاء على ذلك".

مكة المكرمة