تكرهين أعمال المنزل؟ 4 قنوات يوتيوب تحسّن علاقتك بها!

يوتيوب أصبح عنواناً بديلاً لمريدي التعلّم

يوتيوب أصبح عنواناً بديلاً لمريدي التعلّم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-01-2016 الساعة 16:07
مي خلف


مثل باقي المجالات الحياتية في عصر التكنولوجيا والإعلام التفاعلي، أصبح موقع "يوتيوب" عنواناً للباحثين والباحثات عن خبرات الطبخ أيضاً، ففي حين كانت الفتاة تتعلم مهاراتها في الطبخ والتدبير المنزلي من أمها بشكل تقليدي أو من التلفاز وصفحات المجلات والجرائد المتفرقة، أصبح التعلم عبر وسائل الإعلام الاجتماعي اليوم هو الرائج لتنوعه وسهولة الوصول إليه في أي مكان وزمان.

يحتوي موقع يوتيوب على العديد من القنوات المفيدة لتعليم أنواع مختلفة من الأكلات من مختلف الثقافات، إلى جانب قنوات أسرية أخرى تساعد ربة المنزل على تدبير أمورها بسهولة أكبر، وتقدم نصائح حول كيفية حل المشاكل اليومية التي تواجهها ربة المنزل خلال الأعمال المنزلية. من بين القنوات الكثيرة اخترنا لكم 5 عربية وأجنبية ننصحكم بمتابعتها:

- قناة زيتونة

يشترك في القناة أكثر من 114 ألف مستخدم وشوهدت المقاطع المصورة فيها أكثر من 23 مليون مرة، مئات الوصفات المتنوعة من المطبخ العربي والمطبخ الغربي، من حلويات وأطباق رئيسية ومقبّلات، تقدّم طريقة تحضيرها بجودة عالية وشرح مفصّل بوقت قصير لا يتعدى الأربع دقائق. ولتنوع محتواها تفيد القناة المبتدئين في المطبخ بشرح الأكلات الأساسية، لكنها أيضاً تفيد ذوات الخبرة بتقديم وصفات أكثر تعقيداً. يذكر أن المقطع الأكثر مشاهدة هو طريقة تحضير الأكلة الإيطالية، اللازانيا.

- "CreativeAid"

هذه القناة غير متخصصة بالطبخ فقط، بل هي عنوان للأسرة في كل ما تحتاجه، ففيها مقاطع مصورة حول الصحة والعلوم البسيطة واللغات والمكياج والعناية الشخصية والسيارات والتقنية. إلا أن قوائم الطعام والمشروبات هي الأكثر، فيمكن الاستفادة منها بتعلم كيفية تحضير السلطات أو الأطباق الرئيسية والشوربات والعصائر الطبيعية. ويشترك في القناة أكثر من 720 ألف مستخدم، وشوهدت مقاطعها أكثر من 145 مليون مرة.

- "مطبخ مبتعث"

طالب سعودي مبتعث للدراسة الجامعية في أوروبا، قام خلال فترة دراسته بإنتاج مقاطع مصورة مفيدة للشباب والفتيات المغتربين الذين لا يملكون الوقت لتحضير أطباق رئيسية. لذلك، يقدم الطالب فهد العبد اللطيف عدداً من المقاطع المصورة القصيرة يشرح فيها كيفية إعداد السندويشات والأطباق السهلة التي يعتاد عليها الشباب السعودي بوقت قصير.

- "Good Houskeeping"

هي قناة متخصصة بالتدبير المنزلي تقدم العديد من المقاطع المصورة حول الصحة وتحضير الطعام، ومقاطع أخرى لتقديم النصائح حول تنظيف المنزل والاعتناء بالأغراض الشخصية مثلاً، أو طرق سهلة لتقطيع الخضار وتقشيره، وهي قناة تفيد المبتدئين ومن ليس لديهم فكرة عن الأعمال المنزلية.

مكة المكرمة