تنفيذ أول حكميّ إعدام في أمريكا منذ حادثة "أوكلاهوما" قبل أشهر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-06-2014 الساعة 10:41
واشنطن - الخليج أونلاين


نفذت السلطات الأمريكية في "ميسوري"، اليوم الأربعاء، حكم إعدام، بعد ساعة على تنفيذ حكم مماثل في ولاية "جورجيا"، في أول عمليتي إعدام منذ تلك التي أسفرت في أبريل/ نيسان، عن تعذيب المحكوم نحو 40 دقيقة، في "أوكلاهوما" قبل وفاته، جراء خلل تقني.

وقالت وكالة "فرانس برس": إن السلطات الأمريكية نفذت حكم الإعدام بحق متهم، أُدين بإطلاق النار على صديقته، وإصابتها بجروح أودت ببصرها، وقتل شقيقتها وصديقة لها بدافع الغيرة، في ولاية "ميسوري"، بعد ساعة من تنفيذ حكم مماثل في ولاية "جورجيا"، وأعلنت السلطات الأمريكية وفاة جون وينفيلد (43 عاماً)، بعد عشر دقائق على حقنه بمادة قاتلة، حسب ما أفاد مصدر في إدارة السجون.

وفي "جورجيا"، جنوب شرق الولايات المتحدة، نُفذ حكم الإعدام بالطريقة نفسها، بحق ماركوس ويلسون، المدان بقتل مراهقة. ولم ينفذ قبل ذلك ومنذ التاسع والعشرين من أبريل/ نيسان، أيُّ حكم إعدام، وذلك بعدما أدى حقن المحكوم كلايتون لوكيت بمادة قاتلة، في ولاية "أوكلاهوما" جنوب الولايات المتحدة، إلى معاناة رهيبة على مدى 43 دقيقة، قبل أن يفارق الحياة، في قضية أثارت جدلاً في البلاد، حول عقوبة الإعدام، والوسائل المستخدمة لتنفيذها.

مكة المكرمة