"توكلي وانطلقي".. السعودية تثقف المرأة حول قيادة السيارة

أقيمت الاحتفالية في مول "الرياض بارك"

أقيمت الاحتفالية في مول "الرياض بارك"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-06-2018 الساعة 10:08
الرياض - الخليج أونلاين

دشن مرور منطقة الرياض بالسعودية، الخميس، فعالية ترفيهية وتثقيفية وتعليمية للمرأة عن قيادة السيارة، تحت شعار "توكلي وانطلقي"؛ وذلك لمواكبة بدء سريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارات الأحد المقبل.

 

وأقيمت الفعالية، التي تستمر ثلاثة أيام، في مول "الرياض بارك" بالتعاون بين الإدارة العامة للمرور وشركة الاتصالات السعودية "STC"، وبمشاركة عدة جهات حكومية.

اقرأ أيضاً :

بلومبيرغ: لهذه الأسباب تبقى فرحة السعوديات بقيادة السيارة ناقصة

وبحسب قناة الإخبارية المحلية، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية ناصر بن سليمان الناصر، أن مشاركتهم ركزت على تعزيز مبدأ "السلامة أولاً"، والتوعية بأنظمة المرور وأفضل طرق القيادة الآمنة من أجل سلامة قائدة المركبة وجميع أفراد العائلة الذين يرافقونها.

وتستهدف الفعاليات التي تصاحب بدء تطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية على كل من الرجال والنساء، تعريف السيدات المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق؛ بغية كسر حاجز الخوف والرهبة لديهن من القيادة، عبر استخدام أجهزة المحاكاة الإلكترونية، فضلاً عن نشر الثقافة المرورية بين الزوار، وتعريفهم بتفاصيل المركبات الميكانيكية، من خلال بعض الاستعراضات التعليمية والترفيهية.

وتحتوي الفعالية على عدد من المعارض التثقيفية والمحطات التعليمية، التي تقدم أساسيات تعلم القيادة من خلال التجربة، ومن خلال مناطق تعليمية خاصة بالأسر والأطفال.

 

ودشنت الفعالية وسماً على منصة "تويتر" حمل عنوان "#توكلي_وانطلقي"، وجاء في كثير من التغريدات تعبيرات ساخرة.

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة