جدل حول فيديو تعرض سعوديتين لتحرش مهين في البحرين

مسؤول: الفتاتان اختارتا السباحة بوجود شباب عزاب
الرابط المختصرhttp://cli.re/G7rwVq

حادثة التحرش وقعت في منتجع جنة دلمون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 19:21
المنامة - الخليج أونلاين

تفاعل نشطاء بحرينيون مع فيديو انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف عن تعرض شابتين للتحرش في داخل حوض السباحة بشكل مشين.

ووقعت هذه الحادثة في منتجع "جنة دلمون" المائي، في وقت سابق من أغسطس الجاري، وقد أثار المشهد جدلاً حول ضرورة وضع قانون يحظر التحرش الجنسي، بحسب ما ذكرت "فرانس 24" اليوم الاثنين.

ومن خلال مقطع الفيديو، الذي تستغرق مدته عشر ثوان، يمكن رؤية امرأتين يعتدي عليهما قرابة اثني عشر شخصاً في حوض السباحة.

يظهر الرجال وقد أحاطوا بالشابتين ويرمونهما بالتعليقات على ثياب السباحة التي تلبسانها، ولامسوهما مراراً، وحاولت الفتاتان صد المتحرشين والإفلات من أيديهم من دون جدوى.

وفي ظل الجدل الدائر، رد المنتجع بأنه "يضمن سلامة المصطافين الموجودين داخل المنتجع".

وبحسب مقال نشرته الصحيفة الإلكترونية "Gulf Daily News"، فإن المجمع الاصطيافي مجهز بأكثر من 160 كاميرا مراقبة "لمراقبة كل التجاوزات المحتملة". وفي المجمع أيضاً 65 موظفاً مسؤولاً عن أمن المنتجع.

ووفقاً للصحيفة، فقد تدخل فريق من مراقبي الأمن في بركة السباحة لوضع حد للاعتداء.

وقال مسؤول المجمع السياحي المكلف بالمنتجع المائي في بيان: "لم يكن ذلك تحرشاً جنسياً"، موضحا: "النساء الموجودات في المنتجع المائي تم نصحهن بعدم السباحة في الحوض عندما يكون مكتظاً. وهاتان الفتاتان من الواضح أنهما اختارتا السباحة في بركة يرتادها العزاب فوضعتا نفسيهما في موقف خطر".

ولم تتقدم السعوديتان المتحرش بهما بأي شكوى، بحسب وكالة "فرانس 24"، ولكنّ تحقيقاً فتح بالتعاون مع وزارة الداخلية لكشف ملابسات الحادثة. وأسفر هذا التحقيق عن توجيه تحذير إلى المعتدين.

مكة المكرمة