حبس كويتي 5 أعوام لنشره شائعة انتحال بنغالي هوية طبيب

الحكم الصادر أولي وقابل للطعن فيه (صورة تعبيرية)

الحكم الصادر أولي وقابل للطعن فيه (صورة تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-10-2017 الساعة 17:58
الكويت - الخليج أونلاين


قضت محكمة الجنايات الكويتية، الأحد، بحبس محامٍ كويتي، يدعى "هاني حسين"، 5 أعوام بتهمة "نشر أخبار كاذبة" عن انتحال مواطن بنغالي هوية طبيب كويتي غادر البلاد منذ عام 1982، حسب مصدر قضائي.

وأضاف المصدر، لوكالة "الأناضول"، طالباً عدم نشر اسمه، أن الحكم الصادر أوليٌّ، وبإمكان حسين الطعن عليه أمام محكمة الاستئناف.

وفي 20 يوليو الماضي، استدعت النيابة العامة حسين إثر بلاغ ضده قدّمته وزارة الصحة للنائب العام بعد أن أثار على موقع "تويتر" حديثاً عن وجود "طبيب بنغالي مزوّر يعمل في وزارة الصحة".

وقالت وزارة الصحة، في بيان: إن "معلومات المحامي غير دقيقة، وقد تقدمت الوزارة ببلاغ ضده؛ دفاعاً عن سمعة الأطباء والممرضين".

وجاء ذلك عقب انشغال الرأي العام في الكويت بما أثير عن وجود عامل نظافة بنغالي عمل طبيباً في وزارة الصحة الكويتية بأوراق مزوَّرة باسم طبيب كويتي غادر البلاد عام 1982.

اقرأ أيضاً:

الكويت: القمة الخليجية ستشهد نهاية مفرحة للاختلافات

وبدأ هذا الحديث بتغريدة للمحامي، قال فيها: إن "الأيام المقبلة ستشهد إلقاء القبض على دكتور كويتي بنغالي الأصل ومزوّر، يعمل في مستشفى الصباح".

وأضاف أن البنغالي "استبدل صورة طبيب كويتي هاجر إلى نيوزيلندا عام 1982 (لم يذكر اسمه) بصورته الشخصية، وقد استطاع تمرير العديد من المناقصات الطبية، ومن خلالها تمت ترقيته في الوزارة".

وتابع أن "شقيق نائبٍ حالي (لم يسمه) في مجلس الأمة (البرلمان)، ساعد البنغالي واثنين متواريَين عن الأنظار منذ بدء توارد المعلومات".

واستدعت النيابة العامة الكويتية المحامي ليزودها بأي مستندات تثبت صحة حديثه، قبل أن تأمر، في 24 يوليو الماضي، بحبسه 21 يوماً، على ذمة التحقيق معه بتهمة "نشر أخبار كاذبة"، ومثُل أمام محكمة الجنايات في الشهر ذاته.

مكة المكرمة