حجب ألف قناة على تليغرام في إيران

الرابط المختصرhttp://cli.re/681rPa

بعض القنوات وجهت إهانات للمقدسات الدينية والأنبياء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-07-2018 الساعة 19:41
طهران - الخليج أونلاين

أعلن وزير الأمن الإيراني، حجة الإسلام محمود علوي، حجب وزارته ألف قناة ناشطة على موقع التواصل الاجتماعي "تليغرام"، واصفاً إياها بأنها "تستهدف الأمن القومي الإيراني".

وقال علوي، اليوم الأحد: إن "هذه القنوات تنتمي إلى زمرة المنافقين والجماعات الموالية للنظام الملكي والجماعات الانفصالية والفرق المذهبية حديثة التأسيس"، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأضاف خلال اجتماع مفتوح أُقيم في مجلس الشورى الإسلامي، أنه "توجد عشرات الآلاف من القنوات الناشطة بموقع تليغرام لا يمكن معاملتها جميعاً بإطار موحد، لكننا وضعنا مصالح الأمن القومي والمصالح العليا للنظام بالأولوية ".

 

 

وتابع: "كما قمنا بالتعرف على قنوات تنشر أفكاراً مناهضة للدين، وقنوات معيدة لنشر هذه الأفكار نقلاً عن مواقع أخرى وجهت إهانات إلى المقدسات الدينية والأنبياء والأئمة الأطهار عليهم السلام، واستدعينا مديريها".

وأعلن علوي أنه تم التعرُّف على عشرات الآلاف من المواقع الناشطة في عرض الأفلام والصور الخليعة والاعتداء على الأطفال والإرهاب، مصرحاً بحجب هذه القنوات بتعاون مسؤولي بعض الأجهزة والجهات ذات الصلة.

وذكر أن وزارته تمكنت من منع "100 عملية إرهابية قبل وقوعها"، مؤكداً عدم حدوث أي ثغرة أمنية فيها "إلا في حالة واحدة، وذلك دليل على قوة وكفاءة الأجهزة الأمنية بالبلاد"، حسب تعبيره.

مكة المكرمة