حديث عن الإرهاب فوق السحاب يجبر طائرة ألمانية على الهبوط

لحظة إجلاء الركاب من الطائرة الألمانية

لحظة إجلاء الركاب من الطائرة الألمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-06-2017 الساعة 18:15
لندن - الخليج أونلاين


تسبب حديث عن الإرهاب بين ثلاثة ركاب يحملون الجنسية البريطانية، على متن طائرة ألمانية متوجهة من سلوفينيا إلى بريطانيا، الأحد، إلى تغيير مسار رحلتها بعد تنبيه الطيار إلى احتمالية وجود "تهديد إرهابي".

وكان قائد طائرة تابعة لشركة "إيزي جيت" الألمانية، قد قرر تغيير مسار رحلته والهبوط بها اضطرارياً في كولونيا، غربي ألمانيا، لشكه في محادثة بين ثلاثة ركاب بريطانيين.

وفور الهبوط أُجلي الركاب البالغ عددهم 151 راكباً من منفذ الطوارئ بالتزحلق على أجهزة الخروج المطاطية، وتوجهوا إلى منطقة الانتظار، في حين عزلت السلطات المشتبه بهم الثلاثة عن بقية الركاب لاستجوابهم، وفجرت حقيبة ظهر كانت بحوزتهم.

وقال أحد الركاب، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن قوات أمن مسلحة صعدت إلى الطائرة وأنزلت شخصين، في حين اقتيد الشخص الثالث إلى مدرج الإقلاع بعد نزوله مع بقية الركاب من مخرج الطوارئ.

اقرأ أيضاً :

في ذكراها الـ 50.. هل يعيش الخليج والعرب نكسة جديدة؟

من جهته أوضح متحدث باسم مطار كولونيا- بون الألماني للصحفيين أن "الطيار تلقى تحذيراً من وجود ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 31 و38 و48 عاماً، يتحدثون في أمور مريبة عن الإرهاب؛ ما دفعه للهبوط في ألمانيا".

وأشار إلى أن "الطائرة هبطت في مكان آمن بالمطار، كما تلقى تسعة ركاب مساعدة طبية عاجلة لتعرضهم لمشاكل بسيطة أثناء الخروج من الطائرة، التي كانت من طراز إيرباص 319".

من جهتها علقت شركة "إيزي جيت" على الموضوع بالقول: "إن قائد الطائرة اتخذ إجراء احترازياً بهبوطه في ألمانيا، لمزيد من الفحص الأمني للطائرة والركاب"، مؤكدة أن "السلطات الألمانية لم تعثر على أية مواد خطرة على متن الطائرة، أو بين أمتعة الركاب".

مكة المكرمة