حريق يلتهم أجزاء من القرية العالمية في دبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-06-2018 الساعة 13:15
أبوظبي - الخليج أونلاين

التهم حريق كبير القرية العالمية في دبي،  المعلم السياحي البارز للإمارات، صباح الاثنين، وباشرت فرق الدفاع المدني بالتعامل مع الحادث.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر "تويتر" إن "فرق الدفاع المدني في دبي تعمل الآن على إطفاء الحريق الذي اشتعل في القرية العالمية بعد وصولها لموقع الحادث"، مشيرة إلى "عدم تسجيل إصابات".

وأشار المكتب إلى أن "قوات الدفاع المدني وصلت الحادث خلال 9 دقائق من ورود البلاغ عن اندلاع الحريق في القرية العالمية وتمت محاصرته وإخماده في الجناح الصيني دون تسجيل أي إصابات وبدء عمليات التبريد".

وادعى المكتب أن المعلم السياحي خالياً من الزوار خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أنه أغلقت أبوابه لهذا الموسم في 7 أبريل 2018.

و"القرية العالمية من أبرز المعالم السياحية التي يقصدها السيّاح في دبي، وتعتبرها حكومة الإماراة أنها تعكس الوجه الحضاري لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذا ليس الحريق الأول الذي يلتهم القرية السياحية النموذجية في دبي، حيث سبق أن نشب حريق كبير بالجناح اليمني في ديسمبر الماضي، وأخمدته فرق الدفاع المدني مخلفاً أضرار في الجناح .

وأخلت فرق الدفاع المدني حينها الجناحين المجاورين لموقع الحريق حفاظاً على سلامة جميع الزوار.

وفي يونيو 2017 أيضاً نشر سائحين مقطعاً مصوراً لحريق في القرية العالمية، وهو يلتهم الجناح الصربي، وتصاعدت أعمدة الدخان وسط حضور كبير من الزوار، وباشرت فرق الدفاع المدني الحادث.

وتسجل دولة الإمارات سنوياً أعداداً ضخمة من الحرائق خصوصاً تلك التي تلتهم الأبراج الشاهقة والبنايات الحديثة منها من هو قيد الإنشاء، لتشكل هذه الحوادث أكبر مصدر تهديد لناطحات السحاب والمناطق السياحية في وقت يشهد فيه البلد حركة عمران مستمرة.

مكة المكرمة