حضور كبير بمهرجان الأحساء للرياضات الشعبية الأول

تشتمل الفعاليات على مشاهد مسرحية وفلكلورات شعبية ومسابقات

تشتمل الفعاليات على مشاهد مسرحية وفلكلورات شعبية ومسابقات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2015 الساعة 19:54
الأحساء - الخليج أونلاين


بفرح غامر، يواصل السعوديون إحياء فعاليات مهرجان الأحساء للرياضات الشعبية الأول، حيث تتنوع العروض المقدمة في المهرجان، بما يجعلها محببة ومرغوب بمتابعتها من قبل الجماهير.

المهرجان الذي جمع جمهوراً يمثل جميع الأعمار والفئات، ومن كلا الجنسين، شمل فقرات مختلفة، تنبع من تراث السعودية وآدابها الشعبية، في مجالات الصناعات والحرف التراثية الشعبية، والألعاب الشعبية المتوارثة، التي تشمل في مشاركتها الصغار والكبار.

متنزه الأحساء الوطني، بدأ منذ الاثنين الماضي باحتضان فعاليات المهرجان الذي يستمر على مدار خمسة أيام.

وعرف عن الأحساء، اهتمامها، بتقديم فعاليات وعروض ومهرجانات مستمرة، تجذب إليها اهتمام السياح، بالإضافة إلى كونها ترفيهية للعائلة السعودية.

ومهرجان الأحساء يعد مهرجاناً تراثياً ثقافياً، تعرض خلاله الألعاب الشعبية القديمة. وكما عرف عنها فالأحساء غنية بالألعاب الشعبية في مدنها أو قراها، والتي يتجاوز عددها 50 لعبة، يشارك بها الحضور من شريحة الشباب.

ويعد متنزه الأحساء الوطني أبرز المواقع السياحية التي يقصدها أهالي المحافظة على مدار العام، وهو معلم سياحي معروف ويتسم بموقعه الجاذب، لذا يستغل المتنزه للجذب السياحي وتفعيله عبر إقامة فعاليات.

وتشتمل الفعاليات على مشاهد مسرحية وفلكلورات شعبية ومسابقات وتوزيع هدايا، كما يقام أولمبياد رياضي للأولاد من عمر 12 - 16 سنة، وأولمبياد الشباب من عمر 17 - 25 سنة، ويتكون الفريق 8- 10 لاعبين فقط.

ويشهد المهرجان مشاركة واسعة، كما أنه يقدم جوائز للفائزين في ألعابه يبلغ مجموعها 50 ألف ريال. وعلى هامش المهرجان وفر للجمهور مواقع لممارسة رياضة التطعيس، وركوب الخيل.

مكة المكرمة