حمد المزروعي يثير جدلاً على "تويتر" بإساءته لهذا الصحابي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmNXr2

يقود المزروعي حملات للإساءة إلى الدين والعلماء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-12-2018 الساعة 12:08

أثار المغرد الإماراتي حمد المزروعي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعاد نشر تغريدة سابقة على "تويتر" مسيئة إلى الصحابي الجليل أبي هريرة.

وأعاد المزروعي، المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، والمعروف بإثارة الفتن بين مواطني الدول الخليجية، تغريدة سابقة لصورة علبة سجائر كُتب عليها: "سجائر أبو هريرة رضي الله عنه.. سجائر إسلامية فاخرة.. 20 سيجارة بإذن الله".

ونشر تغريدة أخرى كتب فيها: "لو يتم إنتاج سجائر مكتوب عليها (الجنة)، فلن أترك الجيتان (السجائر)"، حيث أثارت الصورة والتغريدة غضب الكثيرين حينها، ودُشن (وسم) هاشتاغ #حمد_المزروعي_يستهزئ_بالصحابة.

وحمد المزروعي ناشط إماراتي مقرب من السلطات الحاكمة في بلاده، له الكثير من المواقف المثيرة للجدل حول قضايا تهمّ الشأن الخليجي والعربي عموماً، على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "تويتر".

ويقود المزروعي حملات منظّمة في وسائل التواصل الاجتماعي ضد الثورات العربية، ويدعم التطبيع مع "إسرائيل"، ويهاجم قطر وتركيا والكويت وسلطنة عُمان ودولاً أخرى، ولا يهدأ حسابه من الإساءة إلى الدين الإسلامي والعلماء.

والشهر الماضي، أثار  المزروعي غضب الكويتيين بعد تغريدته الساخرة عن السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت بلادهم، للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً.

وأظهر شماتته بالخسائر التي نجمت عن السيول، ودعا العراقيين ومطافئ محافظة البصرة المحاذية للحدود الشمالية للكويت إلى مد يد العون، في تلميح إلى عجز الدولة الكويتية عن التعامل مع الحادثة.

ويقول صحفيون وكُتاب ومسؤولون، لا سيما في دول الخليج، إن بن زايد يستخدم حساب المزروعي للتغريد على "تويتر" في كثير من الأحيان.

مكة المكرمة