حملة "الكويت بجانبكم" توزع مساعدات على نازحي الموصل

توزيع مساعدات كويتية على نازحي الموصل

توزيع مساعدات كويتية على نازحي الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-03-2017 الساعة 20:31
الكويت - الخليج أونلاين


وزعت حملة (الكويت بجانبكم)، التي تمولها الجمعية الكويتية للإغاثة، مساعدات غذائية على النازحين في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمالي العراق.

وقالت الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية، وهي الشريك المحلي للجمعية الكويتية للإغاثة، الجمعة، إن المساعدات شملت توزيع 2600 سلة غذائية منوعة على النازحين في مخيم (الحاج علي) بالموصل.

من جانبه أوضح رئيس الجمعية الطبية، الدكتور أحمد الهيتي، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن المساعدات الغذائية وزعت تحت إشراف محافظ نينوى، نوفل حمادي، وبحضور النائب البرلماني عن محافظة نينوى، زاهد الخاتوني.

اقرأ أيضاً :

الكويت توزع مساعدات إنسانية في أحياء الموصل المحررة

وأوضح الهيتي أن توزيع المساعدات يأتي في إطار الدعم المقدم من دولة الكويت لأشقائهم في العراق، لا سيما النازحين منهم؛ بهدف التخفيف من معاناتهم ومساعدتهم على تخطي المحنة التي يمرون بها.

وكانت الكويت قد افتتحت مراكز صحية ومدارس متنقلة (كرفانية) للنازحين في الموصل ومدن عراقية أخرى، إضافة إلى توزيع مساعدات عينية لتمكين الأرامل العراقيات من تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

وأعلن العراق على لسان وزير الهجرة والمهجرين، الاثنين (20 مارس/آذار)، أن عدد من نزح من الموصل، بسبب المعارك الدائرة لاستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة، قد بلغ 355 ألف نازح.

وقال جاسم الجاف، في بيان رسمي: إن "إجمالي عدد النازحين من الجانبين الغربي والشرقي للموصل، منذ انطلاق العمليات العسكرية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغ 355 ألفاً".

وأضاف: "تمكّن من مجمل النازحين 81 ألف شخص من العودة إلى مناطقهم المحرّرة في الجانب الشرقي لمدينة الموصل، ومناطق جنوب محافظة نينوى".

وتفيد تقارير لمنظمات محلية ودولية معنية بحقوق الإنسان، أن المدنيين في الموصل يعيشون أوضاعاً إنسانية قاسية؛ نتيجة الحصار المفروض على المدينة منذ أشهر، وشح الغذاء ومياه الشرب، فضلاً عن شبه انعدام في الخدمات الأساسية الأخرى من قبيل الكهرباء والصحة.

مكة المكرمة