خشية الاعتقال.. "القرني" يحذف تغريدة يدعو فيها لفلسطين!

الشيخ عائض القرني

الشيخ عائض القرني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-05-2018 الساعة 19:24
الرياض - الخليج أونلاين


أقدم الداعية السعودي الشيخ عائض القرني، على حذف تغريدة قديمة من حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يدعو فيها بالنصر للفلسطينيين على من أسماهم بـ "أبناء صهيون".

وبدأت القصة بإعادة المغرّد القطري عيسى بن ربيعة، نشر تغريدة للقرني يعود تاريخها إلى أكتوبر 2015، وطلب من الداعية السعودي أن يعيد نشرها.

وجاء في التغريدة: "اللهم منزّل الكتاب، مجري السحاب، هازم الأحزاب، انصر أبطال فلسطين على أبناء صهيون"، إلا أن المفاجأة كانت هي حذف القرني للتغريدة، دون إبداء أي تعليق حولها.

وأثارت خطوة القرني جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال ناشطون إن ما حدث يجسّد مدى "السطوة الأمنية" على الدعاة في المملكة.

اقرأ أيضاً :

تكبيل "سواعد الإخاء".. الدعاة ما بين اعتقالٍ وصمتٍ واتّهامٍ بالإرهاب

يُذكر أن القرني والشيخ محمد العريفي وآخرين، عزفوا بشكل تامٍّ عن التعليق على أي موضوع يخص القضية الفلسطينية، لا سيما نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وشهداء مسيرة العودة في غزة، وغيرها من الأحداث التي اعتادوا على التعليق عليها قبل التحوّلات التي شهدتها المملكة واعتقال دعاة آخرين.

وكان عائض القرني أعلن، في يناير الماضي، أنه "طلّق" السياسة "ثلاثاً"، مضيفاً: "أدركت بعد عمر وتجربة طويلة، أن مهمتي هي تبليغ الإسلام، والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة".

وتضمّ السجون السعودية حالياً عدداً من العلماء والدعاة المشاهير؛ أبرزهم سلمان العودة، وعلي العمري، وعوض القرني، وتتهمهم السلطات بالمملكة بتهم تتعلق بالإرهاب.

مكة المكرمة