دبي تستضيف 10 آلاف خبير بالمؤتمر العالمي لأمراض القلب

القطامي أعلن تفوق دبي على 3 دول باستضافة المؤتمر

القطامي أعلن تفوق دبي على 3 دول باستضافة المؤتمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 10:42
أبوظبي - الخليج أونلاين


تستضيف إمارة دبي "المؤتمر العالمي لأمراض القلب والأوعية الدموية 2018"، الذي يعد الحدث الأكبر المختص بهذه الأمراض، بحضور نحو 10 آلاف عالم وخبير وطبيب يمثلون مختلف دول العالم.

جاء قرار استضافتها للمؤتمر، بعد منافسة تفوقت فيها على كل من: سنغافورة، وكيب تاون، وكوريا، وفق رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد القطامي.

وكشفت إحصاءات أن أمراض القلب والشرايين هي السبب الأول للوفيات بالإمارات، بواقع 25% (واحد من كل أربع وفيات).

وقال القطامي، خلال مؤتمر صحافي، الأربعاء: إن "المؤتمر يعدّ الحدث العالمي الأكبر من نوعه في تخصص "أمراض القلب والأوعية الدموية"، ويشارك فيه 10 آلاف شخص من كبار المسؤولين وصنّاع السياسات الصحية في العالم".

وأوضح أن "استضافة المؤتمر تعدّ فرصة لتبادل الخبرات والأفكار والتجارب الناجحة، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه العالم فيما يخص هذا النوع من الأمراض، التي تتسبب في وفاة أكثر من 17 مليون إنسان سنوياً، من إجمالي الوفيات العالمية للأمراض المزمنة، الذي يصل إلى 38 مليون حالة، وفق تقديرات منظمة الصحة العالمية".

اقرأ أيضاً :

علاج فقدان السمع يكلف العالم 750 مليار دولار سنوياً

ولفت إلى أن أجندة المؤتمر تضم أكثر من 200 جلسة علمية تدور مناقشاتها حول كل ما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية من الوقاية، والتشخيص والعلاج وإعادة التأهيل.

وأفاد رئيس قسم القلب في مستشفى راشد رئيس المؤتمر، الدكتور فهد باصليب، أن "أمراض القلب والشرايين هي السبب الأول للوفيات بالدولة، بواقع 25% (واحد من كل أربع وفيات)، الأمر الذي يضفي أهمية على استضافة المؤتمر".

وأوضح أن "المؤتمر يضم العديد من القيادات الصحية وصنّاع السياسات والمخططين والأطباء المتخصصين، الذين يصل عددهم إلى 10 آلاف مشارك، إلى جانب مسؤولي وممثلي الجمعية الأوروبية لأمراض القلب".

مكة المكرمة