درجات الحرارة والرياح العاتية تؤجج حرائق الغابات بأستراليا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GB5ZXe

خدمات الإطفاء والطوارئ: حرائق الغابات مندلعة منذ أكثر من أسبوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-12-2018 الساعة 21:56

كافح رجال الإطفاء في ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا أكثر من مئة حريق غابات، يوم الأحد، مع ارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية في أجزاء من الولاية التي تعاني من الجفاف.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاتية أججت حرائق الغابات في جزء كبير من الولاية التي تشتهر بالتعدين والزراعة.

وقال هاري كلارك، الخبير بمكتب الأرصاد الجوية لوكالة "رويترز": "هذه الأجواء الدافئة مع الرياح العاتية هي ما تؤدي إلى زيادة خطر الحرائق اليوم".

وأضاف أن الأجواء "غير عادية تماماً" بالنسبة لكوينزلاند (ولاية تقع في شمال شرق البلاد) في مثل هذا الوقت من العام، ومن غير المرجح أن تتحسن الأحوال الجوية السيئة حتى يوم الثلاثاء.

وقالت خدمات الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند (ثاني أكبر ولايات أستراليا مساحة، وثالثها من حيث عدد السكان) إن حرائق الغابات مندلعة منذ أكثر من أسبوع الآن في بعض أجزاء الولاية، وقد استدعي رجال الإطفاء من أنحاء أستراليا للمساعدة في احتواء النيران.

ووقعت حالة الوفاة الوحيدة المرتبطة بالحرائق مساء يوم الجمعة في بلدة رولستون، عندما سقطت شجرة على شاب يبلغ من العمر 21 عاماً كان يحاول إخماد حريق.

وقال مايكل مكورماك، نائب رئيس الوزراء، إن الحرائق دمرت أكثر من مليون و300 ألف فدان من الأراضي الزراعية في الولاية.

وتعاني أجزاء من الساحل الشرقي لأستراليا أيضاً من الجفاف الذي دمر محاصيل القمح.

وقصب السكر من المحاصيل الرئيسية أيضاً في كوينزلاند. وقالت متحدثة باسم رابطة مزارعي قصب السكر في كوينزلاند إن الحرائق دمرت نحو 1730 فداناً من مزارع قصب السكر قرب ماكاي، ولكن من غير المتوقع أن تضر بمحصول عام 2018.

مكة المكرمة