دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر لبنان

الرابط المختصرhttp://cli.re/6pkY4a
لبنان سهَّل عودة النازحين السوريين

لبنان سهَّل عودة النازحين السوريين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-09-2018 الساعة 16:50
بيروت - الخليج أونلاين

تمكنت، اليوم الأحد، دفعة جديدة من النازحين السوريين المقيمين في لبنان، من العودة إلى ديارهم في الأراضي السورية من خلال المعابر الحدودية بمنطقة البقاع، وقرية العبودية مع سوريا.

وأشرفت الأجهزة الأمنية اللبنانية على تأمين عودة هؤلاء النازحين السوريين من مناطق مختلفة في لبنان من خلال معابر المصنع، والزمراني، والعبودية والبقيعة، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت الوكالة: إن "حافلتين تقلان 80 سوريّاً غادرتا من البقاع الأوسط شرقي البلاد".

وأضافت: إن "230 نازحاً سوريّاً عادوا من مخيمات عرسال شرقي لبنان إلى القلمون الغربي في سوريا، إضافة إلى مغادرة العشرات منهم من منطقة شبعا الحدودية جنوبي لبنان إلى منطقة بيت جن السورية".

وذكرت أن "المئات من السوريين من مناطق عدةٍ شمالي لبنان غادروا من خلال معبري العبودية والبقيعة، وانطلاق حافلتين للنازحين السوريين من سراي صيدا جنوبي لبنان".

مدير الأمن العام اللبنانى، اللواء عباس إبراهيم، أكد في تصريحات سابقة له، أن أعداد اللاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى بلادهم في تزايد.

ومطلع سبتمبر الجاري عادت الدفعة السابعة من النازحين السوريين المقيمين بلبنان، إلى بلادهم، عن طريق معبر المصنع الحدودي، ضمن برنامج "العودة الطوعية".

ويقدِّر لبنان عدد اللاجئين السوريين على أراضيه بقرابة مليون ونصف مليون، في حين تقول الأمم المتحدة إنهم أقل من مليون.

وتشكو السلطات اللبنانية من ضغط اللاجئين على موارد البلاد المحدودة، في ظل مساعدات دولية غير كافية.

وكان وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، أكد في موسكو، مؤخراً، أن بلاده لا ترى سبباً لبقاء اللاجئين السوريين على أراضيها، محذراً من أنه يجب ألا تتحول البلاد إلى رهينة لأزمة السوريين، بحسب تعبيره.

 

مكة المكرمة
عاجل

مستشار الأمن القومي: قواتنا ستبقى في سوريا ما بقيت القوات الإيرانية خارج حدودها

عاجل

مستشار الأمن القومي: نأمل أن تعيد روسيا النظر في بيع الصواريخ لسوريا