دول حصار قطر تفتتح 2019 بقصف عقول أطفال الخليج

بعد استغلال محمد عبده وغيره.. السعودية تنتهك الطفولة بأغنية مسيئة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g47qdb

السعودية تستغل الطفولة لمعاداة قطر!

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-12-2018 الساعة 22:28

في انتهاك صارخ للطفولة، التي تتطلب من القائمين على الإعلام تربية النشء الجديد على الخير وحب الآخَر ونبذ الخلاف والفرقة، خرجت السعودية تستقبل العام الميلادي الجديد بأغنية موجهة للأطفال، تكيل بكلماتها المُمَوْسَقة الذم لدولة قطر وحكومتها، وتتمنى غرق الدوحة.

الأغنية، التي رافق تصويرها تعبيرٌ كاريكاتيري "بهيج"، عكس مدلولات كلماتها، استوحت موسيقاها من التراث الخليجي المعروف بحميميته؛ وهو أسلوب جاذب للصغار، يسهّل عليهم حفظ الأغنية، وترديدها، خاصة أنهم يجهلون الحقيقة، ويؤمنون -لطبيعة فطرتهم- بحكمة ولاة الأمر!

ما يتضح من خلال بث هذه الأغنية، أن السعودية التي يتوجب عليها التقريب بين الشعوب والبلدان الإسلامية، لقيمة هذه البلاد عقائدياً عند المسلمين، أخذت تزيد من حدة الخلافات بطرق شتى مع دولة قطر.

المتابع للأزمة الخليجية التي نشبت في يونيو 2017؛ على أثر فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً على قطر، يلاحظ جيداً أن مواجهة هذه الدول الإعلام القطري الذي تقوده قناة "الجزيرة"، لم تفلح.

وفي حين تلتزم "الجزيرة" معايير مهنية عالية في الكشف عن الحقائق وتعرية دول الحصار، من خلال برامج وتقارير تُدعم بالوثائق والأدلة، يلجأ الطرف المقابل إلى إعلام يكيل السب والقذف.

- مِن محمد عبده إلى الأطفال

السعودية كانت في وقت سابق، استعانت بأبرز فنانيها لمواجهة الإعلام القطري، فكان أن وظفت أشهر المطربين لكيل الاتهامات لقطر، في أغنيات لم تخلُ من القذف والسباب.

تلك الأغنيات اعتبرها محبو الفنانين الذين أدوها، ومختصون بالفن، "علامة سوداء" في مسيرة كل واحد منهم.

وكان من أبرز هؤلاء الفنانين محمد عبده، الذي يحمل لقب "فنان العرب"، ويملك شهرة عربية واسعة.

الاثنين (31 ديسمبر)، وقبل ساعات من دخول العام الميلادي الجديد (2019)، بث الإعلام السعودي أغنية الأطفال التي تكيل السب لقطر، البلد الجار الشقيق، الذي تربطه من الأواصر مع السعودية الكثير.

هذه الأغنية نالت استياء واسعاً ليس لدى القطريين فحسب؛ بل لدى مواطنين من مختلف البلدان العربية، فضلاً عن مواطنين سعوديين، وجدوا أن هذه الأغنية لا طائل من ورائها سوى توسعة هوة الفرقة بين البلدين.

خالد المطرفي، الإعلامي السعودي، الذي شغل في وقت سابق منصب مدير قناة "العربية" بالرياض، نشر على حسابه في منصة "تويتر"، هذه الأغنية المسيئة بحق الطفولة، والغريب أنه وصف الأغنية بـ"العمل الرائع"!

لكن المطرفي واجه ردوداً غاضبة ومستاءة من قِبل مغردين عرب، أعربوا عن استغرابهم من إعجابِ إعلاميٍّ، بعمل يسيء إلى بلد شقيق، وبحق الطفولة بشكل أكبر!

 

 

 

مكة المكرمة